محرر IGN سابق يكشف زيف خبر طرد مخرجة لعبة Uncharted 4 والاستيلاء على اعمال الاستيديو

في عام 2014 و بعد الاعلان رسميا عن وجود لعبة Uncharted 4 نهاية لص تحت التطوير تفاجأنا بخبر انسحاب كاتبة قصة اللعبة ايمي هانينج من استديو Naughty Dog المطور للعبة, سبب انسحاب الكاتبة ورئيسة مشروع اللعبة حسب تصريحات سوي كان بارادتها ولكن حسب تقرير نشرة موقع IGN في ذلك الوقت افاد ان خروجها لم يكن طوعي وتم اجبارها على ذلك ضمن خطة سيطرة من نيل دروغمان وبروس سترالي الذان توليا ادارة الاستيديو والاشراف على تطوير العابه من بعدها.

بشكل مفاجئ, خرج محرر سابق لموقع IGN يدعى بأخبار مثيرة للشك و بدأ يتحدث عن العديد من الامور الحساسة كاشفا عشرات الاسرار الكبيرة و الفاضحة داخل اروقة IGN, منها مثلا علاقة مدراء الموقع السابقين ستيف بوتس رئيس قسم التحرير سابقا وتال بليفينز مؤسس مساعد لموقع IGN في استغلال وكتم حريات المحررين في الموقع ولكن ابرز ما لفت انتباه الكثير في هذه الاعترافات من هذا المحرر هو كشفه لحقيقة خروج كاتبة قصة لعبة Uncharted 4 من استديو Naughty Dog كما تشاهدون ادناه.

الكاتب اعتذر في تغريدته لكل من نيل دروغمان وبروس سترالي عن التقرير الذي نشر ان ذاك والذي اتهمهما فيه بانهما تأمرا مع سوني لاخراج ايمي من الاستيديو والسيطرة عليه وقال انه اجبر على نشر التقرير باسمه حين ذلك رغم انه طالب بالتعديل او ازالة اسم من عليه ولكن مدير التحرير رفض ذلك خوفا من الاضرار بعلاقتهم مع شركة سوني الامر الذي انتهى بتحمل هذا المحرر تبعيات تقريرة الذي نفته سوني بالكامل.

اذا بعد كل هذه السنوات لابد ان تنكشف الحقيقة وهاهي بالفعل تظهر دون سابق انذار ولكن السؤال هنا هو من سيدفع ثمن تزيفها والاضرار التي قد تكون قد لحقت بمن تم اتهامهم بذلك؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى