نعم, سوني ستدفع لك مقابل اختراق جهاز بلايستيشن 4 او شبكة PSN..

يبدوا ان سوني اصبحت واثقة الان من قوة حماية منصاتها وشبكة بلايستيشن PSN بعد هذا الاعلان الذي يحتوي على تحدي اكثر من انه يحتوي على مجازفة قد تضعها في موقف محرج.

سوني اليوم ومن خلال مدونة بلايستيشن الرسمية اعلنت عن تفعيل نظام المكافأت الخاص بثغرات بلايستيشن PlayStation Bug Bounty Program والذي يتضمن تقديم مكافأت تصل الى 50 الف دولار لكل من يتمكن من اكتشاف اي ثغرة امنية في جهاز بلايستيشن 4 او شبكة البلايستيشن PSN  حيث جاء في تصريحات جيوف نورتون مدير قسم هندسة البرمجيات في الشركة التالي:

حتى الآن، نحن نختبر برنامجنا الخاص باخطاء والثغرات مع بعض الباحثين بشكل خاص, نحن ندرك الدور القيم الذي يلعبه مجتمع البحث في تعزيز الأمن لخدماتنا واجهزتنا، لذلك نحن متحمسون للإعلان عن برنامجنا الذي سيكون متاح للجميع قريبا.

سوني كانت واضحة في الاعلان عن برنامج المكافأت هذا حيث اختتمت تصريحها قائلة “اخترق بلايستيشن, اكتشف الثغرة وابلغنا بها لتحصل على الاموال..” بهذه العبارة الصريحة يبدوا ان سوني اصبحت واثقة بالفعل بقوة الحماية في اجهزتها وشبكتها ولكن هل بالفعل سيجد مجتمع القراصنة صعوبة في اختراق هذه الشبكة؟

اتمنى لا يثير هذا الاعلان غيظ المخضرمين من المخترقين ليضعوا كل قوتهم من اجل اختراق اجهزة بلايستيشن او شبكة بلايستيشن ليس للحصول على الامول ولكن لاثبات انه لا شيء يمكن ان يقف في طريقهم..

ما رايك في تحدي سوني هذا؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button