رئيس استيديوهات سوني السابق: العاب الفيديو اصبحت اطول من اللازم..

ربما البعض يتفق مع ما صرح به شون لايدين رئيس استيديوهات سوني السابق بان العاب الفيديو اصبحت طويلة اكثر من اللازم ويحث المطورين على العودة الى الالعاب القصير المصقولة جيدا.

شون قال:

انا ارحب بالالعاب التي تحتاج الى 12-15 ساعة, أود أن أنهي المزيد من الالعاب بحيث تكون مثل فيلم تم انتاجه بشكل جيد – كنت اتمنى التزام المطورين بذلك والبقاء على نفس النهج, يمكن أن يجعلوا محتوى العابهم أكثر عمق وإقناع وهذا سيكون شيئًا أود أن أرى الجميع يعود إليه.

قد يكون حديث شون صحيح فتكلفة تطوير الالعاب اصبحت مرتفعة خاصة مع التوجه لجعلها واسعة وضخمة وتقدم تجربة تمتد لعشرات الساعات في المقابل لم يتغير سعر بيع هذه الالعاب عن 60 دولار طوال العقود الثلاثة الماضية ولكن هذا قد ينعكس بالضرر تطوير هذه الالعاب بحيث يخفض المطور الجودة ويقلل من اصلاح الاخطاء حتى يبقي ميزانية التطوير محددة وكافية لبيع لعبة بـ 60 دولار.

اما من الناحية الاخرى فالامر ايضا سيعود بالفائدة على الجمهور حيث تحصل الالعاب القصيرة او المتوسطة العمر على اقبال اكبر وتكون فرصة انهائها افضل من الالعاب الطويلة التي تقيد اللاعب لعشرات الساعات وهذا ما يعاني منه الكثير في الاونة الاخيرة خاصة انهم لا يمتلكون الوقت الكافي للاستمتاع بانهاء هذه الالعاب, في المقابل يكون امام المطور فرصة افضل لتحسين جودة اللعبة وتقديم قصة عميقة باخراج عالي الجودة.

هل تؤيد ما قاله شون في تصريحاته وهل ترى ان 12 الى 15 ساعة كافية لتقديم لعبة مصقولة بقصة محبوكة؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى