اكسبوكس سيريس اكسالاخباربلايستيشن 5

جيسون رونالد مدير برامج Xbox يستهين بسرعة الـ SSD في جهاز بلايستيشن 5

اقترب وقت اصدار أجهزة الجيل الجديد بلايستيشن 5 والاكسبوكس القادم أكثر من أي وقت مضى، ولا يوجد شىء يشغل اللاعبين ويثير فضولهم واهتمامهم أكثر من موضوع أو تسريب يتحدث عن مقارنة قوة الجهازين.

في اخر لقاء مع جيسون رونالد مدير برامج Xbox على موقع xataka الاسباني حيث سئل عن مدى قوة  NVMe SSD الخاص بجهاز بلايستيشن 5 وكيف تتفاخر سوني بسرعته وأنه سيعطي الافضلية والتفوق على جهاز الاكسبوكس القادم..

حيث رد قائلاً:

الأمور تتجاوز الأرقام التي قد نشاركها أو لا نشاركها, نحن نركز على تحسين تجربة المطور لتقديم أفضل تجربة ممكنة للاعبين، بدلاً من محاولة البحث عن أرقام قياسية معينة تتفوق فقط على الورق. لقد تحدثنا دائمًا عن الأداء المنتسق والمستدام على المدى البعيد.

هنا ومن وجهة نظري ككاتب مطلع على الأمور التقنية، اعتقد انه يوجه رسالة مبطنة بأن سوني لن تحدث فارقاً كبيرأً بتقنيتها، و بأن جهاز الاكسبوكس القادم لن يواجه مشاكل امام تقنية NVMe SSD الخاصة بسوني والتي تفاخرت بها على مدى الشهور الماضية ..

وأضاف أيضاً ..

بالإضافة إلى NVMe SSD ، فقد خصصنا كتل ضغط الأجهزة لزيادة أداء النظام الفرعي I / O إلى أقصى حد, وقد كان بإمكاننا استهلاك أكثر من نصف نواة وحدة المعالجة المركزية ومن الواضح أننا لم نرغب في ذلك. لذلك قمنا ببناء أجهزة مخصصة لتفويض ذلك الجزء وإزالته من وحدة المعالجة المركزية

ايضا تكلم جيسون رونالد عن تقنية DirectStorage والتي ستمنح والجهاز وصولًا مباشرًا منخفض المستوى إلى وحدة تحكم NVMe حتى نتمكن من أن نكون أكثر كفاءة في إدارة عمليات الإدخال / الإخراج

يقصد جيسون رونالد بكلامه أن ميكروسفت تجنبت الضغط على أنوية معالجها على حساب نظام التشغيل مقابل رفع الترددات الى اقصى حد، وعن بدائل ميكروسوفت التقنية مثل DirectStorage التي وصفها بأنها أكثر كفائة في عمليات ادخال واخراج البيانات.

الخلاصة هنا انه من المبكر الحديث عن تفوق جهاز بحد ذاته، فكلا الجهازين لديهم مايميزهم بكل تأكيد، تقيناً أو المحتوى الرقمي، والتنافس يستعر حرارة يوماً بعد يوم والعديد من خبراء التقنية ينتظرون بكل شغف الحصول على عينة من الجيل الجديد لتحليلها وفحصها واظهار المقارنات الحقيقية التي سنراها بأعيننا .

Maher

كاتب ومحلل جيمري متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، العابي المفضلة هي The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار