الاخباربلايستيشن 5

سوني تؤكد: خاصية التوافق المسبق لجهاز PS5 ستركز فقط على العاب جهاز PS4..

لا وجود لتوافق مسبق مع العاب الاجهزة السابقة..

بدأت اخبار جهاز سوني القادم PS5 تنكشف شيئا فشيئا, فكل ما تساءلنا عنه سابقا وجدنا جوابا لمعظمه, و الان نحصل على جواب نهائي قاطع بشأن خاصية التوافق المسبق التي سيدعمها الجهاز حيث انها ستعمل فقط على العاب جهاز PS4 الحالي و لن تعمل على باقي اجهزة العائلة السابقة.

سابقا اكدت سوني ان تعمل على تجربة اكثر من 4000 عنوان مخصص لجهاز PS4 و تضعهم تحت الاختبار لخاصية التوافق المسبق على جهاز PS5 القادم, الامر المثير للدهشة انه و في مقابلة حصرية اجراها موقع GameSpark مع احد العاملين في الشركة قال فيها ما يلي مؤكد للمرة الاخيرة على صحة الاشاعات الاخيرة التي تقول بأن الجهاز القادم ستعمل خاصية التوافق المسبق عليه مع الجهاز الحالي فقط لا غير, ذاكرا ما يلي :

نحن نصب كامل تركيزنا على العاب جهاز بلايستيشن 4 للتوافق المسبق مع جهاز PS5, السبب هو اننا نريد من اللاعبين ان يقوموا بنقل مكتبة العابهم حاليا بكل اريحية على الجهاز القادم.

اما فيما يخص العاب الاجهزة السابقة, فليس لديه ما اقوله لكم..

اذا في هذه النقطة والخاصية بالذات, كما في الجيل الحالي فإن الاكس بوكس سيكون متوفق بشكل كبير على نظيره لانه سيدعم خاصية التوافق المسبق مع العاب الاجهزة السابقة جميعها على عكس جهاز PS5 الذي سيكون محدود على العاب الجيل الحالي فقط.

جهاز PS5 سيصدر نهاية العام الجاري في موسم العطلات, ولكن لنكون صريحين في نقاشنا حول هذا الامر هل انت مهتم بالفعل بلعب العاب الاجيال الماضية على الجيل القادم ام انك ترى ان الامر هو مجرد مضيعة للوقت ومن الافضل لسوني ومايكروسوفت التركيز على المستقبل وترك الماضي للماضي على الاقل فيما يتعلق بالعاب جيل PS3 وXbox 360 وما قبلهنا؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock