هيديو كوجيما يحصل على جائزة ثمينة من الحكومة اليابانية ..

المطور الياباني هيديو كوجيما Hideo Kojima اسم مرموق في عالم صناعة الألعاب، عمل في شركة كونامي لسنوات عديدة، وشغل فيها منصب نائب الرئيس قبل أن يقوم بتركها، وهو مبتكر أكبر ألعاب الجاسوسية نجاحاً عبر التاريخ سلسلة Metal Gear التي تجاوزت مبيعاتها أكثر من 60 مليون نسخة، وصنف ضمن أفضل مخرجي الألعاب في العديد من الأوقات.

مؤخراً حصل كوجيما على جائزة متميزة تضاف الى سجله المهني اللامع في مجال صناعة ألعاب الفيديو، وهي جائزة الفنون الجميلة المرموقة التي تقدمها وكالة الشؤون الثقافية التابعة للحكومة اليابانية “هيبورن” التي تمنحها لمجموعة مختارة بعناية في مختلف مجالات الفنون منذ عام 1950.

هذه الجائزة لم تنمح في السابق في مجال ألعاب الفيديو سوى للمخرج الياباني Shigeru Miyamoto مطور ألعاب Mario و The Legend of Zelda, Donkey Kong من شركة Nintendo في عام 2010، حيث قال كوجيما بمناسبة حصوله على هذه الجائزة:

تلقيت جائزة وزير التربية والتعليم الثانية والسبعين للفنون الجميلة من وكالة الشؤون الثقافية من حكومة اليابان.

انا أبتكر ألعاب الفيديو منذ 36 سنة.. شكرا جزيلا لكم.

أنا سعيد جدًا لأن الوسيلة غير الناضجة للألعاب قد تم تقييمها بدرجة عالية باعتبارها شكلاً من أشكال الفنون الثقافية” للتعبير.

سأستمر في تكريس نفسي لخلق الترفيه الرقمي. شكرا جزيلا لدعمكم المتواصل.

Hideo Kojima

من المعروف أن كوجيما لديه تاريخ حافل ومبهر في هذا المجال، فقد قام بابتكار ألعاب Metal Gear Solid و Snatcher و Zone of the Enders والعديد من الألعاب، وأخيراً Death Stranding، ولا يزال يرغب في الاستمرار في ذلك.

ونحن كذلك في موقع VGA4A فخورون بهذا الإنجاز الذي وصل إليه أحد أبرز المطورين الذي كان أحد الأسباب المباشرة في جعلنا نحب ونتعلق بألعاب الفيديو.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button