الاخباربلايستيشن 5موضوع مميز
مميز

اسعار العاب بلايستيشن 5 واكسبوكس سيريس اكس, هل نقول وداعا للـ 60 دولار..؟!

حتى الان لم نحصل على سعر اجهزة الجيل الجديد بلايستيشن 5 واكسبوكس سيريس اكس رغم وجود مؤشرات بان اسعارها ستكون مرتفعة مقارنة باسعار الجيل الحالي ولكن الارتفاع الشبه مؤكد الان هو لاسعار الالعاب التي ستصدر على هذا الجيل الجديد.

امس علمنا ان لعبة NBA 2K21 ستكون اول لعبة من الدرجة الاولى AAA التي ستكسر حاجز 60 دولار الذي تعودنا عليه طوال السنوات الـ 15 الاخيرة لتصبح اول لعبة سيكون سعرها على الجيل الجديد 70 دولار ولكن الامر لن يتوقف عند هذه اللعبة وهناك مؤشرات الى ان هذا هو السعر الجديد الذي ستضعه من محفظتك عند شرائك اي لعبة من الدرجة الاولى على الاقل على المنصات القادمة.

حسب شركة IDG المختصة في دراسات السوق فهناك مؤشرات جديدة على ان العاب الجيل الجديد سيتم طرحها في الاسواق بالتسعيرة الجديدة وهي 70 دولار اي زيادة 10 دولارات عن سعر العاب الجيل الحالي والسابق وتأتي هذه الزيادة في اطار اتفاق عام بعد زيادة تكلفة تطوير الالعاب التي تضاعفت لتصل الى 300% منذ عام 2005 حسب بعض التقارير.

يوشيو أوساكي الرئيس التنفيذي لشركة IDG قال لموقع Gamesindustry انه آخر مرة ارتفعت فيها أسعار العاب الجيل التالي كانت في عامي 2005 و 2006 عندما ارتفعت اسعارها من 50 دولار إلى 60 دولار في بداية جيل الاكسبوكس 360 و البلايستيشن 3, وتزامن هذا الارتفاع مع ارتفاع التكاليف والأسعار في القطاعات الصناعية الأخرى.

واشار أوساكي الى ان اسعار بيع الالعاب لم تتغير منذ ذلك الوقت لتبقى كما هي طوال السنوات الـ 15 الاخيرة بينما شهدت موارد الترفيه الاخرى مثل الاشتراكات التلفزيونية وخدمات الكوابل وبيع الافلام ارتفاع مستمر في الاسعار بينما بقيت العاب الفيديو ثابته على نفس السعر دون تغير.

قد يكون حديث أوساكي صحيح ولكنه تجاهل ذكر بعض الاشياء الاخرى التي يمكن لبعض الالعاب جنى الارباح من خلالها مثل المبيعات داخل الالعاب وشراء المحتوى الاضافي DLCs والكثير من الطرق الاخرى التي يمكن لبعض الالعاب جمع الارباح من خلالها بجانب السعر الاساسي الذي تطرح به.

في كل الاحوال اذا بقي هذا الارتفاع حصري على عناوين الدرجة الاولى AAA التي لا تحتوي على مبيعات داخلها او اي اضافات يمكن شرائها فقد يجد تقبل من مجتمع اللاعبين ولكن سننتظر لنرى ماهو التوجه النهائي للاسعار خلال الايام القليلة القادمة وما اذا كانت لعبة NBA 2K21 هي اختبار لجس نبض مجتمع اللاعبين من تقبل هذا السعر الجديد ام لا.

ما رايك انت فيما لو تم بالفعل رفع اسعار العاب بلايستيشن 5 واكسبوكس سيريس اكس من 60 الى 70 دولار, هل ستتقبل الامر؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock