يبدو ان سعر العاب بلايستيشن 5/اكسبوكس SX سيكون اغلى بـ 10 دولارات..

يتم طرح العاب الفيديو المخصصة للجيل الحالي بسعر ثابت هو 59.99 دولار للنسخة الفيزيائية وكذلك الرقمية وهذا الرقم لم يتغير منذ جيل البلايستيشن 3 ولكن على ما يبدوا ان سيتغير مع اطلاق منصات الجيل الجديد بلايستيشن 5 واكسبوكس SX.

اليوم اعلنت شركة 2K بدء الطلب المسبق للعبتها القادمة NBA 2K21 وقد تم الاعلان ان اللعبة ستكون متاحة على الجيل الحالي يوم 4 سبتمبر (9) من هذا العام بينما ستتوفر نسخة الجيل القادم على كل منصة منها في اليوم الاول لاطلاقها وتم التأكيد ان سعر النسخة الملموسة سيكون 69.99 دولار.

حتى الان لا يوجد تأكيد رسمي حول اسعار العاب الجيل الجديد ولكن يبدوا ان الامر سيكون طي الكتمان الى حين الكشف عن اسعار اجهزة بلايستيشن 5 واكسبوكس SX حيث لم تكشف اي من الشركتين عن اسعار منصاتها حتى الان رغم اقتراب موعد الاطلاق الذي لا يفصلنا عنه سوى اشهر قليلة.

اخفاء اسعار الاجهزة الجديدة والتلميح بان تكلفة انتاجها ستكون اعلى من اي وقت مضى فقد يجعل رفع اسعار نسخ الالعاب الخاصة بها احد الوسائل لجني الارباح وسد الفروقات في الخسائر التي قد تتكبدها الشركتين بسبب طرح الاجهزة باسعار قد تكون اقل من تكلفة انتاجها.

لعبة NBA 2K21 هي الاولى حتى الان التي تكشف عن سعر نسخة الجيل الجديد ومعظم الالعاب التي ستصدر على الجيلين حتى الان ستحصل على ترقية مجانية لنسخة الجيل الجديد دون الحاجة لدفع المزيد من الاموال للحصول عليها ولكن ماذا عن العناوين التي ستصدر بشكل حصري على هذه المنصات الجديدة؟ سننتظر حتى تكشف سوني ومايكروسوفت عن اسعار منصاتها من اجل ان نتعرف اكثر على اسعار الالعاب الخاصة بها.

حتى ذلك الحين هل تعتقد ان اسعار الالعاب المخصصة للجيل الجديد ستكون اعلى ثمن من العاب الجيل الحالي والماضي, وهل انت مستعد لتقبل هذه الزيادة في حال صدقت هذه المعلومات؟!

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى