اكسبوكس سيريس اكسالاخباربلايستيشن 5

شركة ايبيك: بلايستيشن 5 واكسبوكس SX ستقدم اخيرا العاب بجودة الافلام..

العاب بجودة الافلام السينمائية..

هل ستكسر العاب الجيل القادم بلايستيشن 5 واكسبوكس SX جدار الواقعية المطلقة التي لطالما حلمنا بها طوال الاجيال الماضية, الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في شركة ايبيك يرى ان هذا اخيرا سيحدث بفضل التقنيات المتطورة في الجيل الجديد.

في حديثه في العدد الأخير من مجلة بلايستيشن الرسمية في المملكة المتحدة قال كيم ليبيري من شركة ايبيك أن اجهزة الالعاب المنزلية الجديدة ستحقق هدفه الذي كان يحلم به منذ فترة طويلة بفضل تقنية Nanite في محرك Unreal Engine 5 والتي يُزعم أنها ستسمح للمطورين بوضع تصاميم “بجودة الافلام السينمائية” في ألعابهم حيث قال:

لقد كان حلمًا مدى الحياة بالنسبة لي هو أن رسومات الالعاب تصل الى هذا المستوى الحقيقي يمكن أن تكون قابلة للتصديق وواقعية مثل الافلام. قوة المعالجة والرسومات في الجيل التالي لن تجعل الألعاب أكثر انغمارًا فحسب، بل ستضع أيضًا مفاهيم جديدة تمامًا لاسلوب اللعب حيث يمكن الاستفادة منها في البيئات والإضاءة الديناميكية والفيزياء المحسنة والذكاء الاصطناعي الذي سيتطور بشكل اكبر وتجارب اللعب المتعددة ستصبح أكثر ثراءً.

وفقًا لشركة ايبيك سيسمح محرك UE5 للمطورين تقديم جودة العاب ورسومات تضاهي جودة المشاهد السينمائية في الافلام ويعود ذلك الى وجود مئات الملايين أو مليارات المضلعات التي يمكن تكوينها مباشرة في المحرك الجديد بفضل تقنية Nanite.

في مقابلة مجلة بلايستيشن الرسمية، أشار كيم إلى تعاون شركة ايبيك الأخير مع LucasFilm’s في انتاج مسلسل The Mandalorian الذي استخدم Unreal Engine لإنشاء تأثيرات بصرية في الوقت الحقيقي، وهذا مثال على كيفية تقارب التقنيات بشكل كبير بين الافلام السينمائية والعاب الفيديو واضاف كيم قائلا:

رغم انه لاتزال صناعة الأفلام تقدم تصاميم جرافكس معقدة بشكل كبير نسبيا، الا انه مع تقنية Nanite الجديدة في محرك Unreal Engine 5 سنقوم بإزالة الكثير من هذه الحواجز لنصل الى نفس الجودة.

وختم كيم حديثه قائلا ان بان تقنيات الجيل الجديد ستجعل تطوير الالعاب اكثر جودة من السابق وتقلل استهلاك الوقت وهذا سيساهم في لتخطي معاير العاب الدرجة الاولى AAA التي عهدنها.

يذكر ان شركة ايبيك ستطلق محرك Unreal Engine 5 للمطورين خلال عام 2021, رغم ذلك فهناك العاب بدأت بالفعل باستخدام المحرك.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock