الاخبار

مايكروسوفت لم تلغي فكرة الإسحتواذ على المزيد من الاستديوهات..

في السنين الأخيرة واستعداد لدخول قوي الى الجيل الجديد مع اطلاق جهاز Xbox Series X, قامت مايكروسوفت بالاستحواذ على العديد من الاستديوهات الشهيرة مثل Ninja Theory المُطور للعبة Hellblade و Playground Games المُطور للعبة السباقات Forza Horizon واستديو Obsidian Entertainment المُطور للعبة Fallout: New Vegas و The Outer Worlds بالإضافة إلى استديو Double Fine المُطور للعبة Psychonauts و InXile الذين قدموا لنا Wasteland 3, هذا ليس كل شيء حيثُ أسست مايكروسوفت استديو The Initiative الذي يحتوي على أسماء كبيرة من الصناعة ولكن مازالت هناك النية لضم المزيد.

بعد جميع هذه الإستحواذات، الكثيرون اعتقدوا أنّ مايكروسوفت اكتفت بالإسطول التي تملكه الآن لكن فِل سبينسر، رئيس الاستديوهات الاكسبوكس قال أنّ فكرة الإستحواذ لم تنتهي بعد إنما حالياً يضعون كامل تركيزهم على الاستديوهات الجديدة ودعمها بشتّى الطرق والترحيب بها.  في كلامه مع Games Industry قال سبينسر أيضاً أنّ مكتبة وعدد مشتركي خدمة غيم باس ما زال يكبر وأنّ العام الماضي كان الأفضل على الحاسب الشخصي من ناحية الأرباح لاستديوهات ألعاب اكسبوكس.

حالياً الأولوية هي لمساعدة الاستديوهات التي انضمت حديثاً على بناء ألعابها وتخصيص ميزانية لها إنما مايكروسوفت لم تطفأ الضوء الأخضر لموضوع الإستحواذ وفي حال كان هناك فرصة مميزة، ستقوم الشركة باستغلالها. هل سنرى المزيد من عمليات الإستحواذ؟ لا نعلم حقاً لكن مؤخراً كان هناك شائعة أنّ مايكروسوفت مهتمة بالإستحواذ على WB Games وسبينسر قال أكثر من مرة العام الماضي عن نيّته بالإستحواذ على استديو ياباني.

ما رأيكم بأسطول مايكروسوفت الآن؟ شاركونا بالتعلقيات ادناه!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock