بشكل مفاجئ مايكروسوفت تلغي الاشتراك السنوي في خدمة Xbox Live Gold..

بدأت مايكروسوفت اليوم بسحب باقة الاشتراك السنوي 12 شهر الخاصة بخدمة Xbox Live Gold من جميع البلدان التي يتم فيها بيع الباقة من خلال المتجر الرقمي الخاص بها دون ابدأ اي تبرير حول الامر.

في الوقت الراهن الاشتراكات المتاحة في الخدمة اصبحت محصورة على الاشتراك الشهر او الربع سنوي (3 شهور) فقط بينما الاشتراك السنوي (12 شهر) اصبح غير متاح من خلال متاجر مايكروسوفت ولكن يمكن الحصول عليه من خلال المتاجر الاخرى وربما يكون هذا حتى نفاذ كمية الاكواد المتاحة في الاسواق.

لا نعلم ما سر سحب الباقة السنوية ما اذا كان الامر نهائي على ان يقتصر الامر على البقات المتبقية والتي ربما تشهد الاقبال الاكبر او ربما يتم اعادة تنشيطها بالتزامن مع اطلاق جهاز الجيل الجديد اكسبوكس سيريس اكس المرتقب قبل نهاية هذا العام, بينما علقت الشركة على الامر بانه ليس خطأ تقني:

في الوقت الحالي، قرر اكسبوكس إزالة رمز التخزين التعريفي لـ Xbox Live Gold لمدة 12 شهرًا من متجر مايكروسوفت عبر الإنترنت, لا يزال بإمكان العملاء الاشتراك لمدة شهر أو ثلاثة أشهر في خدمة Xbox Live Gold عبر الإنترنت من خلال المتجر.

يذكر ان مايكروسوفت قد بدأت باتخاذ خطوات جديدة تطال خدماتها الرقمية حيث اعلنت مؤخرا وابتدأ من شهر سبتمبر القادم عن دمج خدم xCloud السحابية مع خدمة الجيم باس  Xbox Game Pass بشكل تلقائي وبدون اي تغير في سعر الاشتراك في الخدمة وستكون هناك 100 لعبة متاحة لمستخدمي الخدمة السحابية لتشغيلها على الهواتف والاجهزة المتوافقة الاخرى.

مايكروسوفت ومنذ منتصف الجيل الماضي بدأت تضع طاقتها في دعم الخدمات الخاصة بها كمصدر اساسي لجذب المزيد من المستخدمين وتقديم عروض مميزة يمكنها اقناع المستخدم للاشتراك فيها كخطوة منها لفتح مجال اوسع لخطة السيطرة على سوق العاب الفيديو التي ترى فيه ان الاجهزة المنزلية هي جزء صغير منه على عكس شركة سوني التي تضع كل تركيزها على اجهزتها المنزلية فقط لتقديم العابها.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button