انتقادات حاده لمايكروسوفت بعد حدث العاب Xbox Series X, لما التناقض في القرارات!

طوال الفترة الماضية كان شعار مايكروسوفت انه لا حصريات مطلقة للجيل الجديد من عائلة اكسبوكس Xbox Series X وستكون جميع عناوين الشركة القادمة مشتركة على الجيل الحالي والقادم وحتى الحاسب الشخصي والهدف من ذلك هو ان محور اهتمامهم هو “اللاعب” وليس الاجهزة على حد وصف فل سبينسر رئيس قسم اكسبوكس لدى شركة مايكروسوفت ولكن اليك المفاجأة!!

خلال الحدث الاخير الذي لا نعرف حتى الان ما الهدف منه بالتحديد وما اذا كان المقصود في الترويج هو Xbox Series X ام خدمة الغيم باس ولكن كشفت مايكروسوفت عن عدد كبير من العناوين الجديدة وكان التوقع ان تكون جميعها قادمة الى المنصتين Xbox One والسيريس اكس ولكن هذا ليس صحيح في مجمله.

اهم 6 عناوين شدت انتباه الجميع خلال الحدث كان كالتالي:

  • Avowed
  • Everwild
  • Hellblade 2
  • Fable
  • Forza Motorsport
  • State of Decay 3

ولكن اليك المفاجأة, حيث تم التأكيد خلال الحدث وفي البيان الصحفي بعد الحدث ان جميع هذه العناوين ستكون حصرية مطلقة على جهاز Xbox Series X فقط ولن تصدر على Xbox One وتعد هذه العناوين من اهم الالعاب التي تم الكشف عنها خلال الحدث وهذا يظهر مدى التناقض بين تصريحات مسؤولي الشركة والواقع.

خلال الحدث ايضا تم الاشارة الى ان كل من لعبة Avowed و Everwild ستكون العاب مشتركة بين الجيلين وقد ظهر شعار Xbox One ايضا في الموقع الرسمي لهذه الالعاب ولكن في بيان لاحق اصدرته مايكروسوفت اكدت فيه انها ستقوم بتصحيح الخطأ وازالة شعار Xbox One من صفحة هذه الالعاب لتكون حصرية مطلقة على جهاز الجيل الجديد فقط.

الجيد في الامر ان هذه العناوين الستة مازالت قادمة الى خدمة الجيم باس ولكن ستكون متاحة فقط للمستخدمين على اجهزة الجيل الجديد.

آرون غرينبرغ رئيس قسم التسويق في اكسبوكس قال عبر حسابه الخاص على تويتر ان استيديوهات اكسبوكس ستعمل في المستقبل على تطوير الالعاب بشكل اساسي على جهاز Xbox Series X حيث جاء في تصريحه التالي:

سيتم تطوير عناوين الطرف الاول أولاً لجهاز Xbox Series X, لا نقول إن هذه الألعاب لن يتم اطلاقها على Xbox One ولكننا سيتم تطويرها في الاساس لتكون مخصصة للـ Xbox Series X وسيكون القرار لكل استوديو ما هو الأفضل للعبتهم / مجتمعهم عندما يطلقون.

يذكر ان مايكروسوفت قد اعلنت في وقت سابق انها ستعمل على دعم Xbox One خلال السنوات الاولى من اطلاق الجيل الجديد من خلال جعل جميع العناوين القادمة من استيديوهاتها مشتركة بين الجيلين ولكن على ما يبدوا ان المختصين في الشركة قد اسائوا الفهم او انه ……….!! لا اريد التعليق على الامر الان.

في كل الاحوال اذا كانت هذه الالعاب الستة هي التي نجحت في لفت انتباهك فسيكون عليك شراء جهاز Xbox Series X للتمتع بها.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى