الاخباربلايستيشن 5

عمر جهاز بلايستيشن 5 الافتراضي سيكون الاقصر و توقعات ببيع اكثر من 120 مليون

تستعد سوني خلال الاشهر المتبقية من هذا العام بالكشف عن اخر التفاصيل حول جهازها القادم بقوة بلايستيشن 5 الذي من المفترض ان يصل الى الاسواق العالمية قبل نهاية هذا العام ليكمل مسيرة البلايستيشن 4 الذي اعاد امجاد سوني الى اوجها بعد ان تخطت مبيعاته الـ 110 مليون وحدة خلال السنوات السبعة الماضية.

التوقعات بوجود اقبال كبير على الجهاز الجديد دفعت سوني مؤخرا لمضاعفة كمية الاجهزة التي سيتم انتاجها لمرحلة الاطلاق حيث كان من المقرر انتاج قرابة 5 مليون وحدة ولكن حسب بعض المصادر فقد اخبرت سوني مصانعها برفع العدد الى قرابة 10 مليون وحدة سيتم اطلاقها خلال الربع الاخير من هذا العام والعام القادم 2021.

موقع Digi Times نشر تقرير جديد اعتمد على معلوماته من خلال مصادر داخلية في مصانع سوني في تايوان يشير الى ان سوني تستهدف لجعل العمر الافتراضي لجهاز بلايستيشن 5 لا يتعدي 5 سنوات فقط مقارنة بالعمر الافتراضي لاجهزتها السابقة الذي يتراوح ما بين 6 الى 7 سنوات بينما تخطط لبيع اكثر من 120 مليون وحدة من جهاز بلايستيشن 5 خلال هذه الفترة.

مقارنة بجهاز بلايستيشن 4 فيبدوا ان سوني تضع امال كبيرة على جهازها الجديد خاصة مع بدء تضعضع الحملة الاعلامية التي تضعها مايكروسوفت لجهاز اكسبوكس سيريس اكس الذي تعرض لانتقادات للمرة الثانية على التوالي في حدث استعراض العابه الخاصة حتى ان التقرير يشير حسب مصادره المشار اليها ان مبيعات البلايستيشن 5 ستكون ضعف مبيعات جهاز مايكروسوفت القادم سيريس اكس.

في النهاية قوة المنصات لن تكون المحدد الوحيد لمستقبل الجهاز وستكون الالعاب هي المحرك الاقوى لدفع المبيعات وحتى الان مازالت سوني متفوقة في هذه النقطة رغم انها لم تكشف الى الان الا عن القليل من عناوينها القادمة من استيديوهاتها الخاصة ومازالت تتكتم على الكثير وفي حال حافظت الشركة على هذا المسار فسيكون النجاح حليفها وبكل سهولة.

شاركنا توقعاتك حول مستقبل جهاز بلايستيشن 5 وهل ترى ان سيناريو الجيل الحالي سيتكرر مع الجهازين في الجيل الجديد وكيف ترى خطة سوني لجعل عمر الجهاز الافتراض لا يتعدي الـ 5 سنوات؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock