جيم رايان: سوني “سعيدة للغاية” بعد اتفاقية مايكروسوفت المتعلقة بلعبة Call of Duty

أعرب جيم رايان، رئيس قسم بلايستيشن السابق، عن سعادة شركة سوني بعد التوصل إلى اتفاقية مع شركة مايكروسوفت بشأن سلسلة إطلاق النار الشهيرة Call of Duty.

جاءت تصريحات رايان خلال مقابلة مع قناة CNBC الأمريكية نقلًا عن “mp1st.com” حيث شرح سبب معارضة سوني لإستحواذ مايكروسوفت على شركة Activision Blizzard، وهي الصفقة التي تزعم مايكروسوفت بأن سوني لا تزال تحاربها أمام لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية بسبب أهمية لعبة Call of Duty بالنسبة لعلامة بلايستيشن.

خلال المقابلة التي أجريت عبر الفيديو، وجهت شبكة CNBC سؤالاً لريان حول سبب معارضة سوني للصفقة خاصة وأن سوني قامت هي الأخرى بالاستحواذ على شركات في الماضي لضمان توفير ألعاب حصرية على أجهزة بلايستيشن، وأوضح رايان أن حالة شركة Activision Blizzard مختلفة بسبب حجمها الكبير وتأثيرها الواسع. كما أن سلسلة إطلاق النار Call of Duty تعتبر امتيازاً بالغ الأهمية بالنسبة للشركة اليابانية ومنصتها، وتابع رايان قائلاً:

“لقد كنا سعداء للغاية لإمكانية التفاوض على اتفاقية مع مايكروسوفت لضمان بقاء اللعبة متاحة على أجهزة بلايستيشن للسنوات العشر المقبلة. وكان هذا الأمر مهمًا جدًا بالنسبة لنا، ونحن سعداء للغاية لإتمام هذه الصفقة.”

وعند سؤاله عن سبب عدم موافقة سوني على الاتفاقية في البداية، أشار رايان إلى أن البنود التي عرضتها مايكروسوفت في البداية لم تكن نفسها التي وافقت عليها سوني في النهاية، دون التطرق الى التعديلات الجديدة التي طرأت على الاتفاقية لكنه أكد بأنها لم تكن نفسها، والتي قد تكون منسجمة بشكل أو بآخر مع شركة سوني لكي توافق عليها حينذاك.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button