الاخباربلايستيشن 5

يبدو ان DualSense ستحصل على تحديثات للنظام الخاصة بها بشكل منفصل..

اطلقت سوني على وحدة تحكم جهاز بلايستيشن 5 اسم DualSense وذلك بسبب دعمها للعديد من الخصائص الحسية التي ستجعل اللاعب يتفاعل من الالعاب مثل خاصية Haptic feedback و Adaptive triggers والمايكروفون وايضا السماعة المدمجة وبعض الخصائص الاخرى المعقدة ولكن على ما يبدوا ان الوحدة ستحصل على تحديثاتها الخاصة بشكل منفصل عن تحديثات البلايستيشن 5.

هذا ما بدا لنا من خلال ذلك التنبيه الذي ظهر في نهاية الصفحة التعريفية الخاصة بوحدة التحكم DualSense على موقع بلايستيشن الرسمي حيث جاء في التنبيه التالي:

قم دائمًا بتحديث برنامج نظام بلايستيشن 5 وبرنامج وحدة التحكم اللاسلكية إلى أحدث إصدار..

نعتقد ان التنبيه واضح حيث تم الفصل بين تحديثات نظام بلايستيشن 5 وتحديثات وحدة التحكم الخاصة به DualSense, ورغم ان الامر قد لا يكون غريب لمتابعي التقنية حيث ان وحدة تحكم جهاز نينتيندو سويتش Joy-Con تحصل على تحديثات خاصة وايضا بعض وحدات التحكم الاحترافية الاخرى ولكن هذه هي المرة الاولى التي نرى سوني تطبق الفكرة على وحدات تحكم اجهزة بلايستيشن.

ربما الخصائص المعقدة التي ستقدمها وحدة DualSense سوف تحتاج الى ضبط وتحسينات مع مرور الوقت وسيكون الغرض من هذه التحديثات تحسين اداء الوحدة واصلاح بعض المشاكل والاخطاء التي قد تظهر مع الوقت.

جهاز بلايستيشن 5 سيصدر في الاسواق العالمية قبل نهاية هذا العام وسيكون هناك وحدة تحكم DualSense واحدة في صندوق الجهاز عند الشراء ومع اعلان سوني عدم دعم وحدة تحكم DS4 لالعاب البلايستيشن 5 سيتوجب عليك شراء واحدة اضافية بشكل منفصل اذا اردت اللعبة مع اصدقائك او افراد عائلتك.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب

اقرأ ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار