لاعبي Xbox غاضبون, حملة لمقاطعة لعبة Avengers والمطور يرد باستفزاز!

يبدوا بأن جمهور Xbox قد جن جنونه فعلياً بسبب المحتوى الحصري الذي ستقدمه لعبة Marvel’s Avengers على جهاز بلايستيشن 4 وهي حصرية شخصية سبايدرمان بالأضافة الى محتويات اخرى وعدت الشركة بأن تكون حصرية فقط على جهاز سوني.

الأمر اثار غضب لاعبي Xbox One بالإضافة الى لاعبي الحاسوب الشخصي الذين أعتبروه تهميشاً لهم، وغير عادل، خاصةً انهم يدفعون نفس السعر الذي يدفعه ملاك البلايستيشن 4 مقابل الحصول على اللعبة.

وللتعبير عن غضبهم  قام جمهور اكس بوكس بحملة عبر موقع Reddit لمقاطعة اللعبة كلياً، وقد وصل عدد الذين انضموا اليها أكثر من 14 ألف مشارك، وهدفهم من هذه الحملة الشرسة هو الضغط بكل قوة على الشركة الناشر للعبة Square Enix من أجل التمتع بنفس مزايا نسخة البلايستيشن 4 على باقي المنصات.

هل يحق لـ Square Enix عمل ذلك خاصة من الناحية القانونية؟

من حيث الحقوق فحقوق شخصية سبايدرمان مملوكة لشركة مارفيل وليست سوني التي تمتلك حقوق الافلام فقط, وكان بامكان سكوير انكس الحصول علي حقوق الشخصية في حال تمكنت من اقناع مارفيل بطريقة ما وبالتالي يستمتع الجميع بالحصول على شخصية سبايدر مان على جميع المنصات دون استثناء ولكن حسب اعتراف المطورين في استيديو Crystal Dynamics فقد تم الامر بسبب العلاقات الجيدة التي تربط سوني بشركة مارفيل والفضل يعود لسوني في الحصول على الموافقة من اجل اظهار شخصية سبايدرمان في اللعبة ولكن كان شرط سوني ان تكون الشخصية حصرية على منصات بلايستيشن فقط وهذا ما سينتهي به الامر.

ما هو رد Square Enix والمطورين على الجمهور الغاضب؟

بعد الوقفة الاحتجاجية التي تمت من الجمهور جاء اليوم رد استيديو Crystal Dynamics المطور للعبة على لسان رئيسه سكوت اموس بان مالكي اجهزة اكسبوكس والحاسب الشخصي اذا ارادوا ان يلعبوا بشخصية سبايدرمان فيمكنهم ذلك من خلال شراء اجهزة بلايستيشن فقط, قد يكون الرد استفزازي بعض الشيء خاصة في خضم موجة الغضب الكبيرة التي تجتاح الانترنت في الوقت الراهن.

من وجهة نظري يعتبر هذا الرد مستفز للغاية للاعبي Xbox فبدل من تبرير الأمر من ناحية قانونية، أو حتى تقديم وعود باعطائهم تجربة خاصة بهم بصورة او باخرى، يأتي الرد بكل استفزاز وبرود بأن يذهبوا ويلعبوا على جهاز بلايستيشن، وكأنها تقوم بحملة من أجل دفع اللاعبين لتغير أجهزتهم المفضلة.

ستصدر لعبة Marvel’s Avengers في الرابع من سبتمر هذا العام على جميع الأجهزة المنزلية بما فيهم الـ PC، و أجهزة الجيل الجديد PS5 و Xbox Series X خلال العام القادم.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button