مقال | لماذا يتم تأجيل بعض الالعاب بعد تحديد موعد صدور لها !؟

بقلم o7rf@ – اليوم سنطرح نقاش عن تأجيل الالعاب ولماذا يتم تأجيل الالعاب, في الأعوام الماضية وحتى الان نسمع عن تأجيل الالعاب وخصيصا هذه السنة نرى العاب تم تأجيلها للسنة القادمة دعونا نّبين لكم اولا كيف يتم تطوير الالعاب وكم الفترة الزمنية لإنهاء تطوير الالعاب وتكلفة إنشاء الالعاب، ثم ننتقل الى اسباب تأجيل الالعاب.

تطوير الالعاب:

في الماضي، كان من الممكن لمبرمج واحد أو مجموعة صغيرة من المبرمجين صنع لعبة، وهذه اللعبة من قد تكون واحدة من أجمل الألعاب و مثال للعبة كاملة وناجحة، ولكن مع تطور التكنلوجيا و ظهور متطلبات جديدة أصبح تطوير الالعاب اليوم يتطلب عمل فريق كبير من المبرمجين .

يتم تطوير الألعاب على مراحل:

في ما قبل الإنتاج، يتم كتابة الدرجات، النماذج الأولية، مستندات تصميم اللعبة. إذا تم الموافقة على الفكرة وتلقى المطور التمويل، يبدأ تطوير شامل. غالبا ما يتضمن فريق التطوير من ١٠ الى ١٠٠ او اكثر ، فرد بمسؤوليات مختلفة، مثل المصممين، الفنانين، المبرمجين، المجربين، إلخ. يمر تطوير الألعاب بالمرحلة ألفا، ثم بيتا، إلى أن يتم في النهاية إصدار اللعبة. و هذة الألعاب يتم الإعلان عنها وتسويقها وعرضها في المعارض التجارية رغم ذلك العديد منها لا يعود بالربح.

الفترة الزمنية لإنهاء تطوير اللعبة:

يعتمد تطوير الالعاب على نطاق (عدد من الميزات والمستويات والأصول الفنية) ، والتطور التقني للعبة ، وحجم ومواهب واستقرار فريق التطوير . الالعاب المتوسطة يستغرق تطويرها من ١٨شهرالى ٣٦ شهر او اكثر حسب فريق التطوير الالعاب الكبيرة المعروفة بـ AAA يستغرق تطويرها من ٣ اعوام الى ٥ اعوام

تكلفة إنشاء اللعبة:

تختلف تكلفة وميزانية انشاء الالعاب بدرجات AAA حيث تكون جودة تطويرها عالية وميزانية عالية جدا جدا وفريق تطوير كبير ويعتبر هذا النوع من اشهر الانواع.

AA : يكون جودة تطويرها من متوسطة الى عالية وفريق تطوير متوسط وميزانية غالبا ما تكون متوسطة .

A : يكون جودة تطويرها غالبا سيئة جدا وميزانية منخفضة جدا.

ماهي اسباب تأجيل الالعاب ؟

بعد ان تعرفنا على مراحل تطوير العاب الفيديو يمكننا الان ان نجيب على السؤال الرئيسي الذي بدانا بهة موضوعنا فبعض شركات الطرف الاول والطرف الثالث تعلن عن موعد إصدار العابها حسب نسبة التقدم في المشروع ولكن تحدث تغيرات مثل عدم رضى الشركة عن المشروع او الفترة الزمنية غير كافية لإنهاء المشروع لوجود اخطاء ومشاكل تقنية او موعد إصدار اللعبة مصادف لإصدارات الالعاب الاخرى وذلك يؤثر سلبيا على اللعبة و احيانا تتسبب تأخر صدور موافقات والاعتمادات على اللعبة بتأجيل موعد الإصدار.

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب

اقرأ ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock