الاخبار

Fortnite تتعرض للانتقاد بعد نسخ رقصة Skating Dance الشهيرة دون اذن مالكتها..

احد العناصر التي تجعل لعبة Fortnite مميزة عن غيرها من العاب الباتل رويال هي الرقصات الخاصة او ما تعرف بـ Emotes خاصة انها تقتبسها بعض الاحيان من بعض المشاهير سواء في الوسط الفني او مشاهير وسائل التواصل الاجتماعي ولكن هذا الامر يضعها احيانا في مواقف محرجة بسبب حقوق الملكية والاستحواذ دون اذن.

اليوم تعرضت اللعبة للكثير من الانتقادات بعد ان ظهرت رقصة “Skating Dance” او “Freewheelin” في اللعبة والتي تنفذها احد الشخصيات في اللعبة كما تشاهدون في الفيديو بالاعلى ورغم ان الرقصة لم تتوفر بعد في اللعبة الى الان الا انها ظهرت على الانترنت واثارت جدل واسع كونها مطابقة لرقصة المؤثرة انا كوت التي ابتكرتها وشهدت انتشار واسع على منصة TikTok.

انا كوت هي احد المؤثرات البارزات على منصة TikTok قامت بابتكار رقصة Skating Dance التي تنفذتها على نغمات اغنية جينفر لوبيز الشهيرة “jenny from the block” وقد احدثت هذه الرقصة تفاعل كبير وتصدر تريند على المنصة المذكورة وحصدت اكثر من 15 مليون مشاهدة منذ ابريل الماضي.

الامر لا يقتصر على اقتباس الرقصة وطريقة تقديمها بل ايضا الازياء التي كانت ترتديها انا خلال تنفيذ الرقصة ونشاهد النظارات والقميص القصير والزلاجات التي تستخدمهم انا في الفيديو الذي يظهر مقارنتها مع الرقصة في لعبة Fortnite والتي تم نشرها من خلال احد الاعلاميات المعروفات على منصة تويتر.

حتى الان لا يوجد اي تعليق من انا او شركة ايبيك ولكن هذه ليست المرة الاولى التي تحدث مثل هذه التجاوزات في لعبة Fortnite وهناك الكثير من الرقصات لمغنيين مشاهير ومؤثرين تم اقتباسها في اللعبة دون حقوق ملكية وبعضها نجح مالكيها الاصلين من نيل حقوقهم وبعضها لم ينجحوا ولا نعلم ماهو مصير رقصة Skating Dance وفرصة مالكتها الاصلية انا كوت بعد اكتشاف الامر.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب

اقرأ ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار