مستخدمون يعرضون اجهزة ايفون مثبت عليها لعبة Fortnite باسعار مرتفعة..

بدأت في الاونة الاخيرة ازمة تظهر بين اثنتين من عمالقة التكنلوجيا وهما شركتي ايبيك وابل بعد ان قامت الاخيرة بحذف لعبة Fortnite من متجرها بحجة اختراقها سياسة الاستخدام الخاصة بالمتجر من ما ولد صدام مازالت لم تعرف نهايته حتى الان ولكن على ما يبدوا ان هناك من يريد ان يستفيد من هذه المواجهة لجني المزيد من الاموال.

بعد ان قامت ابل بحذ لعبة Fortnite التي اصبحت غير متاحة للتحميل من المتجر على اجهزة ايفون وايباد قام بعض المستخدمين الذين يمتلكون اللعبة مثبته بشكل مسبق على اجهزتهم بعرضها بسعر مرتفع على موقع Ebay وقد ظهر الكثير من المستخدمين الذين يضعون اسعار تصل الى ضعف السعر العادي رغم ان اجهزتهم مستخدمة.

لا ندري ما اذا كانت هناك محاولة من ادارة المتجر التخلص من هذه العروض ولكن مازال هناك المزيد منها يظهر بشكل مستمر وباسعار مرتفعة احدثها هذا العرض الذي يعرض هاتف ايفون 10 بسعر يقارب 650 دولار رغم ان سعر الجهاز الجديد لا يتعدي 400 دولار بينما كان هناك عرض يصل الى 1000 دولار على هاتف اخر ولكن بعد تتبعنا للرابط تبين انه تم حذفه ولا نعلم ما اذا تم حذفه من قبل ادارة المتجر ام ان مالكة قد تمكن من اصطياد ضحيته وبيعه بهذا السعر المرتفع.

يذكر ان المواجهة بين ابل وايبيك مازالت مستمرة وقد توسعت لتنضم جوجل الى جانب ابل حيث قامت بحذف اللعبة من متجر جوجل لاجهزة اندرويد بينما انضمت فيسبوك الى جانب شركة ايبيك ضد ابل حيث اصدرت بيان رسمي تعلن فيه تأيدها لموقف ايبيك خاصة بعد عدة مراسلات بين الشركتين لحثها على التنازل عن اقتطاع 30% من نسبة المبيعات والاشتراكات التي تباع داخل المتجر حيث رفضت ابل العرض بشكل قاطع.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى