الاخبار

فيسبوك تتحالف مع شركة ايبيك ضد ابل بعد حذفها لعبة Fortnite من متجرها..

معركة المواجهة بين شركة ايبيك و ابل بعد حذف الاخيرة لعبة Fortnite من متجرها App Store مازالت مستمرة ويبدو ان الامر سيتوسع وسنرى تحالفات تتكون خاصة ضد شركة ابل التي تضع قوانين صارمة على التطبيقات التي تظهر في متجرها حيث تجبر جميع شركات الطرف الثالث بدفع عمولة 30% على نظام بيع هذه التطبيقات او حتى البيع من داخلها.

شركة ايبيك قامت بوضع نظام اختياري للاعبين للشراء من داخل لعبة Fortnite يجعلهم يتخطون دفع القيمة المضافة 30% وتوفيرها لصالحهم ولكن هذه الخطوة اغضبت شركة ابل التي قامت بالرد من خلال حذف اللعبة من متجرها نهائيا من ما دفع شركة ايبيك الى اللجوء الى القضاء وحشد الجمهور ضد الشركة من خلال اطلاق حملة مازالت مستمر وتشهد تفاعل كبير ليس فقط من الجمهور بل من بعض الشركات التي بدأت تقف الى جانب ايبيك ويمكنك الاطلاع على تفاصيلها هنا..

فيسبوك التي تعد واحدة من اضخم شبكات الانترنت انزلت بيان واضح وصريح اعلنت فيه تضامنها مع شركة ايبيك ضد الاستغلال الواضح والاحتكار الذي تمارسه شركة ابل وقد تضررت فيسبوك منه في احد المراحل رغم وضع الحلول البديلة لتخطى الامر ولكن ابل كانت تواجههم بالرفض المطلق حيث جاء في البيان:

لقد مررنا عبر الكثير من المحاولات وعرضنا بعض الاقتراحات عليهم بشدة التنازل عن رسومهم أو السماح لنا باستخدام Facebook Pay – ورفضوا.

قال المدير التنفيذي لفيسبوك إن مساعدة الشركات الصغيرة على التعافي من اضرار كوفيد-19 أمر بالغ الأهمية يجب على جميع شركات التكنولوجيا الكبرى مثل ابل وفيسبوك المساعدة فيه, وقد تواصلنا معهم حيث كنا نأمل منهم أن ينضموا إلينا وينتهي بهم الأمر بالغاء رسومهم لذلك هذا هو الهدف هنا حقًا.

حتى الان لم تعلق شركة ابل على الخطوات التي اتخذتها شركة فيسبوك وربما نرى توسع اكبر لهذه المواجهة خلال الايام القادمة مالم تتخذ شركة ابل خطوات حازمة وواضحة في هذا الشأن.

ابقوا معنا للمزيد من التفاصيل..

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار