الاخبار

PUBG مازالت تسبب الموت!! واخر ضحاياها مراهق يبلغ من العمر 16 ربيعاً

تعتبر لعبة PlayerUnknown’s Battlegrounds  او PUBG احدى اكثر العاب الاونلاين شعبيةً على الاطلاق منذ عدة سنوات، حيث يجتمع الاصدقاء عبر الخوادم في كل ليلة من أجل اطلاق النار والتحدث عبر اللعبة، والذي زاد من شعبيتها أكثر هو توفرها مجاناً على الهواتف الذكية.

لعبة PUBG كانت سبباً في العديد من المشاكل والخلافات داخل الاسرة، بل وداخل البرلمانات في بعض من الدول العربية والغير عربية كذلك، بسبب حالة الادمان الذي وصل اليها عشرات الالاف من اللاعبين، الذين أصبحت حياتهم منحصرة فقط في عالم افتراضي بشكل مبالغ فيه وضار على الشخص نفسياً وجسدياً.

ولكن ان تسبب اللعبة الوفاة لاحد المراهقين الذين يقطنون في الهند !! طبعاً هذا امر نادر الحدوث، وبالتأكيد غير مستعبد، حيث افاد تقرير من موقع أخبار الهند الرسمي عن وفاة طفل هندي مراهق يبلغ من العمر 16 سنة.

الطفل من ولاية أندرا براديش الهندية وجد ميتاً في غرفته بعد لعبه للعبة PUBG لعدة أيام متواصلة دون انقطاع، ولم يخرج من منزله بسبب الحجر المنزلي الذي سببه فايروس كوفيد-19، وقد استمر في اللعب دون حراك مع تخطيه الوجبات الرئيسية للطعام والشراب.

بمجرد أن علمت عائلته بالأمر، قاموا بنقله إلى مستشفى خاص في مدينة إلورو الهندية ولكنه لم ينجو من  الموت، وذكرت ادارة المباحث الجنائية الهندية بأن هذه الحالة ليست جديدة أو الحالة الأولى التي تحدث في البلاد.

حيث ذكر نفس المصدر بأن مثل هذه الحالات قد حدثت كثيراً في الماضي، وبالعودة إلى شهر يناير، توفي رجل يبلغ من العمر 25 عامًا بعد إصابته بجلطة دماغية بعد قضائه ساعات طويلة على نفس اللعبة بدون اخذ أي قسط من الراحة او الحركة.

ووفقا لموقع منظمة الصحة العالمية الذي صنفت ادمان العاب الفيديو بتلك الطريقة على أنه مرض عقلي ، ووصفته بأنه “بضعف السيطرة على الألعاب، وإعطاء أولوية متزايدة للعب الألعاب على الأنشطة الأخرى إلى الحد الذي تنال فيه الألعاب الأسبقية على الاهتمامات الأخرى والأنشطة اليومية، واستمرار أو تصاعد اللعب رغم حدوث عواقب سلبية”.

لم استغرب ردود الفعل العنيفة تجاه قرار امنظمة الصحة العالمية الذي قد يضر من صناعة الألعاب، حيث جاء الرد سريعا من اتحاد برامج الترفيه (ESA)، الذي يمثل صناعة الألعاب الأميركية، حيث انتقد خطوة المنظمة وطالبوا فيه المنظمة بالتراجع عن قرارها من خلال بيان صحفي على موقعه الإلكتروني.

في النهاية تعتبر الالعاب الالكترونية هواية ممتعة بأمتياز، وتزيد متعتها أكثر بالحفاظ على اذهاننا واجسامنا عن طريق تحديد وقت يومي لممارسة الألعاب الإلكترونية والالتزام به، وممارسة الرياضة والأنشطة الترفيهية الأخرى، و الالتزام بواجباتك الدينية والاجتماعية تجاه اسرتك.. هذه النصائح مقدمة لكم من موقع VGA4A

ونود ان نسأل منمتابعينا الأعزاء… كم متوسط عدد ساعات اللعب التي تقضونها بشكل يومي على الألعاب ؟

 

 

Maher

كاتب ومحلل جيمري متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، العابي المفضلة هي The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار