المطورون يجدون صعوبة في تطوير العابهم على اجهزة الجيل الحالي والجديد وسوني في الطريق الصحيح..

بينما اتخذت مايكروسوفت قرار اطلاق جميع عناوينها على الجيل الحالي والقادم بشكل مشترك وبحجة عدم ترك اللاعبين خلفها قررت سوني ان تسير بالاتجاه الاخر وتجعل عناوينها القادمة من استيديوهاتها حصرية على الجيل الجديد فقط وترك الجيل الحالي خلفها.

البعض بارك لمايكروسوفت قرارها واستنكره على سوني الامر ولكن النتائج يبدوا انها بدأت بالظهر بشكل مبكر وقبل حتى ان نحصل على اجهزة الجيل الجديد, البداية كانت مع لعبة Halo Infinite التي ظهر بشكل سيء للغاية عندما تم استعراضها لاول مرة امام الجميع خلال حدث اكسبوكس الاخير حتى ان مايكروسوفت اجبرت على اتخاذ القرار الصعب وتأجيل اللعبة الوحيدة التي كان من المفترض ان تكون خطة الدعم لدفع مبيعات جهاز السيريس اكس عند صدوره في نوفمبر القادم لتترك الجهاز عاريا بلا عنوان ضخم عند صدورها لاحقا هذا العام.

اليوم نرى الاثر التالي لقرار جعل الالعاب تصدر بشكل مشترك بين جيلين حيث بدأ المطورون يشتكون من صعوبة البرمجة والحفاظ على جودة العابهم بالشكل المطلوب عند العمل على البنية البرمجية للجيلين وهذا ما اوضحه لنا جون لينيمان من فريق Digital Foundry الذي تمكن من لقاء بعض المطورين الذين عبروا له عن صعوبة العمل على الجيلين في نفس الوقت.

لا أحد يريد تطوير الالعاب على الاجهزة الحالية بمعالجات Jaguar ذات القدرة المحدودة بعد الآن, لقد تحدثت مع عدد كافٍ من المطورين لأعرف مدى صعوبة العملية في هذه المرحلة. اترك Xbox One و PS4 خلفك.

اذا كما يبدوا لنا فالمطورين يجدون صعوبة في ضبط العابهم على اكثر من منصة في نفس الوقت حيث يدفعهم ذلك الى استنفاذ الوقت والجهد وايضا التخلي عن الكثير من الاشياء التي يمكن ان تجعل العابهم تبدوا بشكل افضل على الاجهزة الجديدة بينما يجبرون على التقيد بقدرات الجيل الحالي المحدودة جدا حتى ان لينيمان وصفها بانه ضد المستهلكين كونها تحرمهم التمتع بقدرات الجيل الجديد رغم دفعهم لاموال اضافية من اجل الحصول عليها.

من هنا يمكن القول ان قرار سوني كان ومازال هو الافضل في جعل عناوينها القادمة من استيديوهات بلايستيشن حصرية لجهاز بلايستيشن 5 حيث سيوفر هذا الكثير من الموارد البشرية والمادية وايضا الوقت من اجل الحصول على العاب يمكن ان تستغل قدرات الجهاز الجديد بشكل افضل ويمكن للجميع المقارنة بين العاب بلايستيشن 5 التي تم الكشف عنها حتى الان والعاب اكسبوكس سيريس اكس والحكم بدون حتى الاضطرار لانتظار صدور المنصات الجديدة.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار