فل سبينسر: نحن نضع كامل تركيزنا على جلب عناوين الطرف الثالث الى خدمة Game Pass..

بينما تضع سوني تركيزها الكاملة على التسويق لجهازها القادم بلايستيشن 5 تعلن مايكروسوفت على لسان رئيس قسم اكسبوكس انها تضع تركيزها الكامل على جلب عناوين الطرف الثالث الى خدمة Xbox Game Pass بدل من ذلك.

فل سبينسر وخلال احدث تغريداته اعلن ان مايكروسوفت تسعى الان لضخ جهودها من اجل جلب عناوين من شركات الطرف الثالث الى منصة Xbox Game Pass علما ان جميع العاب الطرف الاول يتم اطلاقها على الخدمة من اليوم الاول لصدورها بينما يتم جلب بعض عناوين الطرف الثالث بعد مدة من صدورها الى الخدمة ولكن يبدوا ان مايكروسوفت تحاول ان تجعل هذه العناوين تصل الى الخدمة من اليوم الاول لصدورها في الاسواق.

رغم الانتقادات التي تتعرض لها الشركة بسبب تركيزها على خدمة Xbox Game Pass في التسويق وتهميش جهاز الاكسبوكس سيريس اكس الا انه في حال نجاحها في جلب المزيد من العاب الطرف الثالث الى الخدمة ستكون خطوة موفقة رغم انها ستكبدها الكثير من الجهد والمال ولكن في النهاية ستكون مكسب كبير للاعبين.

ايضا علق سبينسر على ان خدمة Xbox Game Pass ستكون داعم كبير لجهاز الاكسبوكس سيريس اكس عند الاطلاق خاصة مع غياب لعبة Halo Infinite التي تم تأجيلها الى العام القادم حيث ستقدم الخدمة لمالكي الجهاز المئات من الالعاب المتوافقة مع اجهزة السيريس اكس.

ما ستراه منا حول إطلاق الجهاز الجديد بصراحة لن يتغير كثيرًا لأنك كنت ستسمع الكثير عن الجهاز والكثير عن خدمة Game Pass وستدرك حينها ان هذين الأمرين معًا عرض ذو قيمة كبيرة حقيقية للاعبين الذين ينتقلون إلى الجيل القادم.

واضاف سبينسر ان جميع الفعاليات الماضية سواء حدث مايو او حدث فعاليات الصيف او حدث يونيو الماضي جميعها رفعت اهمية خدمة Xbox Game Pass بالنسبة لنا مضيفا ان ما تقدمه هذه الخدمة اصبحت تساهم في صنع القرار لمن يريد ان يختار جهاز الاكسبوكس سيريس اكس كجهاز له من الجيل الجديد.

اذا مايكروسوفت تتطلع الى جعل خدمة Xbox Game Pass وسيلة اغراء لكل من يضع جهاز السيريس اكس كاحد الخيارات امامه حيث ستقدم الخدمة الكثير من العناوين المميزة سواء من الطرف الاول او الثالث يمكنها ان تقنع اي شخص وبسهولة لاختيار جهاز اكسبوكس كمنصة منزلية له.

هل ترى ان توجه مايكروسوفت صائب؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى