الاخباربلايستيشن 5

ذراع Dualsense قد تتعرف على مالك جهاز بلايستيشن 5 وتحمي حسابه من السرقة..!

تعرفنا من خلال الاشهر الماضية على العديد من قدرات ذراع Dualsense الخاصة بجهاز بلايستيشن 5 ولكن يبدو اننا لا نعلم سوى القليل عن هذه القدرات المذهلة, ماذا لو قلنا لك عزيزي المتابع بأن هذه الذراع قد تتعرف عليك من خلال حساسات معينة توجد داخلها كمالك لجهاز و قد تحمي هذه القدرة حسابك من السرقة, حسنا لنتابع معا ادناه.

بحسب براءة اختراع جديدة من شركة سوني فإن ذراع Dualsense الخاصة بجهاز بلايستيشن 5 قد تحتوي على حساسات معينة للتعرف على مالك الجهاز, هذه الخطوة قد تفيد اللاعبين وتحد من فرص سرقة الحساب, لنأخذ مثالا بسيطا لمعرفة آلية عمل هذه البراءة.

لنفترض مثلا بأنك قمت بزيارة احد الاصدقاء, و خلال هذه الزيارة اردت الدخول الى حسابك الشخصي من خلال جهاز صديقك, مباشرة ستتعرف عليك وتدخلك بشكل مباشر الى حسابك دون الحاجة الى التأكد من رقم حسابك السري و غيره, ليس هذا فقط, بل لنفترض ايضا بأن زيارتك لصديقك قد انتهت ونسيت تماما تسجيل الخروج من حسابك الموجود على جهاز صديقك, لا تقلق فالذراع ستقوم بفعل هذا الامر بالنيابة عنك.

بهذا المثال البسيط تكون الذراع قد قامت بحماية حسابك من السرقة وايضا قللت من فرص سرقته, والمثير للإعجاب اكثر هو ان هذه الالية لن تقتصر فقط على جهاز بلايستيشن 5 بل على اكثر من جهاز, فالهدف منها حماية الحساب وصاحبه من التعرض للسرقة او الولوج الى معلومات شخصية خاصة به.

ايضا تقول البراءة ان هذه الحساسات من سوني لن تتوفر فقط في الذراع بل ستتواجد في كاميرا الجهاز الجديدة, و من ما رأيناه مؤخرا و قرأنا عنه نستنتج ان جيل بلايستيشن 5 القادم لا يتعلق بالجهاز وقدراته بل يتعلق بالذراع الخاصة به و قدراتها لدرجة ان الشركة اضطرت لتغيير اسمها من Dualshock الى DualSense حتى تثبت فعلا ان هناك قفزة تكنولوجية كبيرة بين قدرات اذرع اجهزة بلايستيشن.

شخصيا اعتبرها افضل براءة اختراع قامت سوني بتسجيلها حتى هذه اللحظة ولكن لا نعلم ما اذا كانت ستطبقها بطريقة ما في النسخة النهائية للجهاز ام لا خاصة ان سوني قد قامت بالفعل باستعراض كل خصائص وحدة التحكم الجديدة ولا يمكن التغاضي عن مثل هذه الميزة ان وجدت فيها بالفعل ام ستجعلها مفاجأة لنا عند صدور الجهاز قبل نهاية هذا العام, ماذا عنكم متابعينا, شاركونا ارائكم وتوقعاتكم؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار