شاهد تشريح كامل لوحدة تحكم بلايستيشن DualShock 4, تعرف على الية عملها..

ربما قضت وحدة تحكم بلايستيشن DualShock 4 بين ايدينا شهور طويلة وهناك الالاف المرات التي ضغطت فيها على زر مربع او مثلث وهناك اللاف المرات التي استخدمت فيها عصى التوجيه للتحكم بشخصيتك وجعلها تتحرك وتنفذ حركات ربما تحتاج منك الى توجيه دقيق والا سترى الهلاك ولكن هل فكرت مرة كيف تم بناء هذه الوحدة لتنفذ لك كل هذه الحركات التي تفكربها بعقلك وتنفذها لك على الشاشة امامك؟

هنا في هذا الفيديو بالاعلى الذي نشرته قناة Branch Education التثقيفية تم عمل تشريح كامل لوحدة التحكم DualShock 4 ونتعرف من خلاله على الوظائف التقنية التي يمكن لكل قطعة فيها تنفيذها سواء ازرار الاكشن والحركة التي تعمل على وصل وقطع الدوائر الكهربائية من اجل ان تنفذ لك تبك الحركات المطلوبة وعصى الانالوج التي تحتوي على عشرات القطع المنفصلة التي تعمل بالتناغم فيما بينها من اجل ان تنفذ لك تلك الحركة الدقيقة عندما تسير بشخصيتك على احد الحواف الضيقة.

ايضا سنرة في الفيديو بعض الوظائف التي قد تكون قد حيرت الكثير منا مثل كيف يتم تنفيذ الية حساسية الضغطات وكيف يمكن استخدام عصى التوجية ليكون زر R3 و L3 والمزيد من المعلومات الشيقة التي يمكنك الاستمتاع بالتعرف عليها من خلال هذا الفيديو الذي يمتد لـ 10 دقائق فقط.

هذا الفيديو مازال لم يسلط الضوء على بعض الوظائف الاخرى في وحدة DualShock 4 ونتمنى ان تستمر السلسلة بشرح المزيد من الوظائف التقنية والخفايا التي تم استخدامها في الوحدة لكي تعطينا هذه الجودة الرائعة من دقة التحكم والتوجيه.

هل كان هذا الفيديو مفيد لك؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button