الاخبار

سوني تخطط للاستحواذ على المزيد من استيديوهات التطوير وتوسيع ترسانتها..

كشفت سوني امس عن بعض تفاصيل مخططاتها القادمة فيما يتعلق بعلامة بلايستيشن وبالتزامن مع استعدادات اطلاق الجيل الجديد ويبدوا ان الشركة مازالت تضع خطة الهيمنة على المزيد من استيديوهات التطوير ضمن اولوياتها وهذا ما تم التلميح له من خلال التقرير المالي الاخير.

حسب ما جاء في التقرير المالي فلدى سوني خطة واسعة لضم المزيد من الاستيديوهات او الاستثمار مع شركات يمكنها ان تساهم في بناء استيديوهات طرف اول تابعة للشركة تقدم المزيد من العاوين المميزة وجاء في البيان المقتضب منه:

نريد ان نستحوذ او نستثمر في شركات تمتلك وفرة من الإبداع والتقنيات المتطورة للمساعدة في بناء استوديوهات عالمية..

سوني وصفت عملية الاستحواذ على استيديو Insomniac Games بانها اخر عملياتها وافضلها على الاطلاق مؤكدة ان هذه الخطوة تضمن لها الحصول على عناوين حصرية بجودة عالية لفترة طويلة الامد.

لا ننسى ان سوني قد بدأت بالفعل في تنفيذ هذه الخطة والتي بدأتها بتعاون واضح ومباشر مع شركة Epic من اجل الاستثمار في محركها بنسخته القادمة Unreal Engine 5 والذي يستخدم تقنيات متقدمة تم تأسيسها لتكون متوافقة بشكل اساسي وكامل مع امكانيات جهاز بلايستيشن 5 ولكن مازالت سوني تخطط للاستحواذ على المزيد من الاستيديوهات الجديدة والتي قد يكشف عن احدها في وقت قريب.

هناك العديد من استيديوهات الطرف الثالث التي تمتلك علاقة قوية مع شركة سوني من ضمنها استيديو Bluepoint الذي ابدع في تقديم ريميك لبعض العاب بلايستيشن السابقة احدثها ريميك Demon’s Souls التي ستصدر حصريا على جهاز بلايستيشن 5 وايضا استيديو Housemarque الذي قدم لنا لعبة RESOGUN ويعمل حاليا على لعبة Stormdivers الجديدة.

هل هناك استيديوهات اخرى تتوقع او تتمنى ان تصبح تحت مظلة سوني في المستقبل؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار