بلاي ستيشن 5 سيولد نبضات حسية بالتزامن موجات الاصوات الصادرة من الالعاب..

لم تتوقف سوني عن الترويج والتباهي بالمؤثرات الحسية التي سيقدمها جهاز بلاي ستيشن 5 من خلال وحدة التحكم الجديدة DualSense منها خاصية Haptic Feedback التي ستتيح للاعب الشعور بمؤثرات اللعبة البصرية في يده ولكن هناك المزيد من المؤثرات التي على اللاعب الاستعداد لها خاصة انها ستجعل التأثير ضخم اكثر من اي وقت مضى.

سوني اعلنت مؤخرا انها قامت بصناعة محرك خاصة في نظام التشغيل في جهاز بلاي ستيشن 5 سيمكن المطورين من استثمار خاصة Haptic Feedback وذلك من خلال توليد نبضات حسية اهتزازية بالتزامن مع موجات الصوت التي يمكن ان تصدر من الجهاز, بمعنى اخر في حال حدث انفجار امامك على الشاشة فبجانب مؤثرات الصوت الثلاثي الابعاد الذي ستصدر بشكل تلقائي ستقوم وحدة التحكم DualSense بتوليد نبضات اهتزازية في نفس اللحظة وبنفس شدة الصوت لتجعل اللاعب يشعر بقوة الانفجار, بمعنى اخر ستكون المؤثرات في تلك اللحظة 4D وليست 3D.

سوني اكدت ان المحرك الجديد سيمكن المطورين من التحكم بموجات الاهتزاز بالطريقة التي يرغبون بها فيمكن توليد اهتزازات عالية مع الاصوات العالية واهتزازات خفيفة مع الاصوات المنخفضة وهكذا حيث صرحت بالتالي:

لقد أنشأنا بيئة تصميم موجي اهتزاز لمسي يمكن لأي شخص استخدامها بسهولة, بهذه الطريقة لم نطور فقط أداة تسمح لمنشئي الألعاب بتصميم شكل موجة اهتزاز مؤثر وطبيعي ومريح بخطوات أقل بل أيضًا توفير طريقة لإنشاء أنماط اهتزاز تلقائيًا متزامنة مع المؤثرات الصوتية للعبة.

يبدوا ان سوني لا تريد تقديم ماهو مجرد مؤثرات خاصة في وحدة التحكم الجديدة DualSense وستعمل بالتعاون مع استيديوهات الطرف الاول والثالث لاستثمارها وجعلها عنصر اساسي في العابهم من اجل تقديم تجربة اعمق للاعب تجعله ينغمر اكثر في اجواء اللعب.

ما رأيك في طريقة سوني لتقديم المؤثرات الحسية في جهاز بلاي ستيشن 5 وهل تعتقد انها ستلعب دور كبير في تفوق العاب بلاي ستيشن على العاب المنافسين؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button