الاخبار

سقوط حاد لعدد لاعبي Cyberpunk 2077 على منصة ستيم..

حسب بعض الاحصائيات التي حصلنا عليها من مصادر خارجية (طرف ثالث) فقد شهدت لعبة Cyberpunk 2077 سقوط حاد في عدد اللاعبين على منصة ستيم خلال شهر من اطلاقها في نوفمبر الماضي.

حسب منصة Githyp للحصائيات فقد شهدت اللعبة هبوط بنسبة 79% من عدد اللاعبين الذين تدفقوا اليها خلال الايام الاولى من اطلاقها والتي تخطت المليون لاعب ولكن الان وحسب اخر الاحصائيات الغير رسمية فقد سجلت اللعبة معدل 225 الف لاعب في نفس اللحظة كحد اقصى.

من الجدير بالذكر أن العاب الطور الفردي تميل إلى أن تشهد انخفاض سريع في عدد اللاعبين بسبب إمكانية العودة المحدودة الى اللعبة مقارنة بالعاب طور اللعب المتعدد التي تشهد عودة متكررة من اللاعبين, ويشير موقع Githyp إلى أن ألعاب العالم المفتوح أحيانًا ما تكسر هذا التوقع وتشهد اقبل مستمر بسبب عوالمها الكبيرة والمفتوحة والتي يمكن للاعبين قضاء وقت طويل يها لاستكشافه والعودة اليها عدة مرات.

مقارنة بلعبة The Witcher 3: Wild Hunt فقد شهدت هبوط عدد اللعبين بنسبة 79% خلال 3 شهور من اطلاقها في الاسواق على عكس لعبة Cyberpunk 2077 التي تكاد تتخطى هذا الرقم في شهر واحد فقط من اطلاقها.

يذكر ان Cyberpunk 2077 قد احدثت جدل كبير لم ينتهي الى الان بسبب اطلاق اللعبة الغير مكتمل حيث تعاني من الكثير من المشاكل التقنية خاصة نسخة الاجهزة المنزلية التي اعترف المطورين انهم لم يقضوا الوقت الكافي في العمل عليها وتحسين ادائها.

في نفس الصدد تواجه شركة سي دي بروجيكت العديد من المرافعات القضائية التي تتهم الشركة بالتلاعب والخداع للعبين وايضا المستثمرين الذين يقودون هذه المرافعات من اجل الحصول على تعويضات ولكن سي دي بروجيكت اكدوا انهم سيدافعون عن انفسهم بكل قوة, تفاصيل اكثر هنا..

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار