طور تعدد اللاعبين في لعبة Cyberpunk 2077 سيحتوي على الـ Microtransactions !!

طالما أرقت صناديق النهب والـ Microtransactions اللاعبين بشكل كبير خلال السنوات الاخيرة وقد احدثت جدل كبير على مستوى الصحافة العالمية ومجمتع اللاعبين عموماً، وبعض الشركات المعروفة باعتمادها تلك الطرق من أجل زيادة الارباح بشكل مضاعف هي غنية عن التعريف، ولكن ان تقوم شركات مثل CD Projekt بهذا الأمر في لعبتهم القادمة Cyberpunk 2077!! بصراحة هذا الأمر يصعب التصديق به.

CD Projekt أحد الاستديوهات القلائل في صناعة الالعاب الذين رفضوا الفكرة تماماً، وقد تمت الإشادة بين مجتمع اللاعبين وأصبحو نموذجاً يحتذى فيه صناعة الالعاب على مستوى العالم، ومن الطبيعي والمتوقع أن يكون عنوانها القادم الذي يترقبه الجميع Cyberpunk 2077 ان تخطو بنفس الخطى مع العابها السابقة مثل The Witcher 3.

ومن المقرر ان يتم الكشف حول تفاصيل المحتوى القابل للتنزيل بعد الإطلاق بالاضافة الى التوسعات الخاصة بلعبة Cyberpunk 2077 في القريب العاجل، فلذلك أصبح من المؤكد  ان هناك محتويات قابلة للشراء داخل اللعبة في طور تعدد اللاعبين، ولكن كيف ستكون طبيعة ومحتويات هذه المشتريات ؟

Adam Kiciński الرئيس التنفيذي لأستديو CD Projekt صرح قائلاً:

إن طور تعدد اللاعبين في Cyberpunk 2077 سيكون له بالفعل محتويات قابلة للشراء، نظراً لتواجد اماكن رائعة لبيع الأشياء  هذه المشتريات لن تكون مؤثرة، الهدف من ذلك هو تحقيق الدخل بطريقة تجعل الناس سعداء بإنفاق الأموال، نحن لسنا عدوانيين أبدًا تجاه جماهيرنا ونتعامل معهم بإنصاف.

اذاً على ما يبدو فان الامر حتى الان لا يتعدى بعض الأمور الشكلية التي لا تؤثر على توازن اللعبة، حيث يعد تحقيق الدخل دائمًا موضوعًا شائكًا للمطورين وللشركة الناشرة، وغالبًا ما نرى المطورين والناشرين يفشلون في تحقيق التوازن الصحيح مع المحتويات القابلة للشراء وصناديق النهب في ألعابهم، لذلك نأمل أن يكون قرار CD Projekt  أفضل من الشركات الاخرى، ويكون اكثر حكمةً خاصةً في لعبة ينتظرها الملايين حول العالم.

على الرغم من أن طور  تعدد اللاعبين في اللعبة لا يزال بعيد المنال، فإن Cyberpunk 2077 في طريقها للاصدار بتاريخ في 19 نوفمبر، وسوف تصدر على كل من PS4 و Xbox One والكمبيوتر الشخصي،  بالاضافة الى اجهزة الجيل الجديد في وقت لاحق من خلال ترقية مجانية لنسخة الجيل الحالي.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button