بلايستيشن 5 قد يكون متوافق مع اكسسوارات بلايستيشن قديمة من ضمنها PSVita و PSP..

عندما كشفت سوني عن جهاز بلايستيشن 5 مؤخرا كشفت ايضا عن عدد من الاكسسوارات الاساسية التي سترافق اطلاق الجهاز وبالطبع هذه الاكسسوارات ستستغل الحد الاقصى من قدراته ولكن ماذا عن الاكسسوارات القديمة التي صدرت مع الجيل الحالي والماضي وغيره؟

حسنا, براءة اختراع ظهرت اليوم تم تسجيلها في وقت سابق من هذا العام من خلال شركة سوني تشير الى ان البلايستيشن 5 قد يكون متوافق مع العديد من الاكسسوارات والاجهزة القديمة التابعة لعائلة بلايستيشن, على الاقل هذا ما بدا لنا من الصورة التي ظهرت في وثيقة براءة الاختراع والتي يمكنكم مشاهدتها بالاسفل.

نحن نعلم من السابق بان جهاز بلايستيشن 5 سيكون متوافق بشكل كامل مع نظارات الواقع الافتراضي PSVR بل وستعتمد عليه سوني طوال السنوات القادمة من عمر الجيل الجديد الى حين الاعلان عن الجيل القادم PSVR 2 الذي يشاع انه تحت التطوير في الوقت الحالي ولكن قد يحتاج الى وقت طويل للكشف عنه.

لكن ما يثير التسائل هو ظهور جهاز PSVita ضمن الاجهزة التي ستكون متوافقة مع جهاز بلايستيشن 5 والذي يجعلنا نعتقد اننا سنشهد عودة خاصية اللعبة عن بعد Remote Play التي تواجدت في الجيل الحالي وايضا تم ذكر جهاز PSP الذي لا نعلم كيف ستكون التوافقية بينه وبين البلايستيشن 5.

كذلك ظهر في البراءة دعم لوحة المفاتيح والفأرة وربما نرى دعم اوسع في الجيل الجديد خاصة ان البنية البرمجية والتقنية اصبحت اقرب بكثير الى الحاسب الشخصي.

في كل الاحول ليس كل براءة اختراع تقوم سوني بتسجيلها يجب ان يتم تطبيقها في الجيل الجديد لذلك لا يمكن اخذ الامر بجدة في المرحلة الحالية الى حين صدور تصريحات رسمية من شركة سوني او صدور الجهاز وتجربة الامر بأنفسنا وحتى ذلك الحين تبقى هذه المعلومات تحت مظلة الشائعات.

هل تتوقع ان توسع سوني توافقية جهاز بلايستيشن 5 مع المزيد من الاكسسوارات الخارجية؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى