تقرير

هل سئمت من لعبة PUBG Mobile وترغب في الانضمام لفريق Free Fire ؟ إليك كل ما تحتاج معرفته..

هل تعاني من حظر لعبة Mobile PUBG في بلادك ام أنك سئمت من الغشاشين.. إليك البديل

استحوذت لعبة PUBG Mobile على عقول الكثير من اللاعبين، وانتشرت بشكل جنوني على الهواتف الذكية حيث يسهل لعبها في كل مكان وزمان، واصحبت مؤخراً تؤرق المجتمعات والحكومات سواء.. ولكن هل فكر البعض في تغيير الروتين بعض الشىء والانتقال من اجل تجربة لعبة باتل رويال مختلفة قليلاً ولكن بطعم اخر؟ ام انك ربما تعاني من حظر اللعبة في بلادك كما حدث مع العديد من الدول مثل الهند وباكستان وغيرها ..وربما في بعض الدول العربية قريباً, إذا لعبة Garena Free Fire هي الخيار الاول لك..

في إعتقادي أن لعبة Garena Free Fire هي الخيار الأمثل والانسب والاكثر شيوعاً, نظراً لعدة عوامل أهمها من أهمها التشابه الكبير في عدة جوانب رئيسية، على رأسها القاعدة الشعبية الكبيرة التي تحظى بها لعبة Free Fire, حيث تعتبر واحدة من افضل 5 العاب تنزيلاً على  متجري جوجل وآبل، ناهيك عن التقييمات الممتازة التي تحصلت عليها، لذلك سنتطرق ايضاً الى الاختلافات التي يجب معرفتها ومراعاتها من أجل الانتقال.

طريقة التنزيل والتسجيل في لعبة Free Fire..

هذا الأمر بسيط للغاية وربما لا تحتاج الى هذا الشرح الا للضرورة، حيث يمكنك فقط تنزيل Free Fire مباشرة من متجر Google او Apple من خلال الازرار بالاسفل, وعند تسجيل الدخول يمكنك حينها إنشاء حساب لتجربة اللعبة باستخدام حساب ضيف “Ghost” فقط ولكن كن حذرًا حيال ذلك، لأنه لو تم إلغاء تثبيت اللعبة من هاتفك الذكي، فستفقد حينها جميع بيانات حساب الضيف الخاص بك إلى الأبد.

Free Fire

حمل نسخة اندرويد حمل نسخة ios

الاختلافات الرئيسية بين PUBG Mobile و Free Fire؟

الاختلاف الاول هو حجم الخرائط وعدد اللاعبين في لعبة Free Fire، حيث تم تصميم Free Fire في الأصل لتكون لعبة أخف، حيث انها تعمل على هواتف ضعيفة بشكل ممتاز، ولذلك تحتوتي اللعبة على عدد 50 لاعب مقارنة بنظيرتها PUBG Mobile التي تستوعب حتى 100 لاعب في نفس الخريطة، وبالتالي لا يتطلب الأمر سوى خريطة صغيرة الحجم، حيث يمكنك أن تنسى تماماً بعض الاستراتيجيات التي اعتدت عليها في السابق مثل محاولة الوصول للمناطق الآمنة، فلا مكان لإختباء في Free Fire

Free Fire vs PUBG Mobile

يجعل الحجم الصغير للخريطة في Free Fire، اللعبة أسرع مرتين من PUBG Mobile في العامل الزمني، حيث يمكنك لعب جولتين في Free Fire مقابل جولة واحدة فقط في PUBG Mobile.

الاختلاف الثاني في لعبة PUBG Mobile حيث يهبط جميع اللاعبين بنفس الامكانيات والمعدات، بينما في Free Fire الامر مختلف قليلاً، فهناك نظامان يساعدان اللاعبين على تخصيص شخصياتهم في نظام الشخصيات، ونظام الحيوانات الأليفة، وكل نظام يمنح اللاعبين مكافآت مختلفة حين قتل أعدائهم، لذلك فإن لعبة Free Fire مع الأسف تميل كثيراً لنظام الدفع من أجل الفوز إلى حد ما، حيث لا يمكن شراء بعض الشخصيات بالذهب فقط، لأن عليك استخدام عملة الـ Diamonds من اجل شراء تلك الخصائص.

الجانب الأكثر تميزًا في نظام الأسلحة في Free Fire هو نظام Gloo Grenades حيث يمكنك استخدامها من أجل انشاء درع او حائط لحماية نفسك حين تعرضك لإطلاق النار، وانا اعتبر ان هذا الامر جعل التجول أسهل بكثير مقارنة بنظيراتها، وستكون حينها قادرًا على منع القناصين من اصابتك بهذه الطريقة.

Free Fire

الاختلاف الثالث هو نظام الشخصيات الفريد من نوعه في اللعبة، وهو أحد أكثر الأجزاء المحبوبة في اللعبة والتي ساهم في شهرتها بشكل كبير، اما الأسلحة فهي قليلة الى حد ما، حيث ان البنادق التي تحتويها هي نفسها تقريبا.

هذه هي اهم النقاط التي احببت ان القي الضوء عليها في معرفة الفروق الرئيسية بين اللعبتين وامكانية الانتقال الي Garena Free Fire لتكون على إطِلاٌع أكثر عليها أكثر من أي وقت مضى .. ونتمنى من محبي اللعبة مشاركتنا في التعليقات عن تجربتهم والمساهمة في اثراء هذه المقارنة بالمزيد من المعلومات حسب خبرتهم في اللعبة.

Maher

كاتب ومحلل جيمري متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، العابي المفضلة هي The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار