تقرير

إليك كل ما تحتاج معرفته وانطباعتنا عن Immortals Fenyx Rising (السَرْمَديّون فينِكْس نحوَ القمّة)..

أعلنت يوبيسوفت العام الماضي عن لعبة Gods & Monsters والتي تحولت لاحقاً إلى Immortals Fenyx Rising او السَرْمَديّون فينِكْس نحوَ القمّة بالعربية — القوائم والحوارات ستكون مترجمة للعربية وهذه أول لعبة يتم ترجمة اسمها وشعارها للغتنا الجميلة من يوبيسوفت. سبب تغيير الاسم هو التغييرات الكبيرة التي حصلت بالعنوان خلال فترة التطوير. نحن لم نتمكن من تجربتها إنما شاهدنا عدة مقاطع أسلوب لعب وحصلنا على معلومات حولها من فريق التطوير. الآن بدون إطالة أكثر، دعونا نتحدث عنها.

في البداية، لعبة Immortals Fenyx Rising هي عنوان جديد من يوبيسوفت من نوع إثارة ومغامرات بعالم مفتوح من منظور الشخص الثالث مبنية على الأساطير اليونانية. سنلعب في اللعبة بشخصية فينكس، وهي بطلة قابلة للتخصيص تحاول إنقاذ الآلهة اليونانية من لعنة شريرة. تبدأ قصة السَرْمَديّون فينِكْس نحوَ القمّة عندما جزيرة Golden Isle تسقط بسبب خروج تايفون الذي أسره زيوس بالعالم السفلي لآلاف السنين. الآن بعد ما تمكّن من الهرب، يريد تايفون الإنتقام من الآلهة وخلال ذلك قام بكسر الحاجز الذي يفصل العالم الذي نعيش به والعالم السفلي المعروف باسم تارتاروس.

بعد كسر الحاجز بين العالمين، ظهرت مخلوقات ووحوش العالم السفلي إلى الجزيرة ولكن الأمر لم ينتهي هنا حيثُ نقل تايفون تركيزه على الآلهة الإغريقية التي حبسته طيلة هذه السنين ولكن النبوئة تقول أنّك أنتَ، فينكس، ستقوم بإنقاذ الآلهة.

لعبة Immortals Fenyx Rising هي مبنية بشكل كامل على الأساطير اليونانية وهي لعبة لعب أدوار (RPG) لذلك خلال رحلتك سعثر على أسلحة أسطورية وعناصر مميزة متعلقة بهذه الأساطير والتي ستقدم لك فائدة كبيرة خلال المعارك. سيكون هناك عدة أسلحة يونانية شهيرة مثل سيف أخيل وقوس أوديسيوس ومطرقة هيفايستوس  وستتمكن من تخصيص وتحسين أسلحتك عندما تقوم بتجيمع الموارد اللازمة. سيكون هناك قدرات خارقة يمكنك استخدامها لمواجهة أعدائك وستملك أيضاً أجنحة دايدالوس التي تمكنك من القفز للأعلى والتجول في سماء العالم المفتوح. القتال في اللعبة سيكون سريع ولن يكون على سطح الأرض فقط حيثُ يمكنك دفع الأعداء إلى الهواء واستخدام أجنحتك لانقضاض عليهم. وفقاً للمطورين، سيكون هناك تنوّع بالأعداء بدايةً من مخلقوات ضخمة مثل Cyclops و Minotaur و Medusa.

لا تقلق، لن تكون لوحدك بالسماء حيثُ سيرافقك طائر أسطوري طوال الوقت وسيساعدك بالمعارك أيضاً. كما قلنا أعلاه، لعبة السَرْمَديّون فينِكْس نحوَ القمّة هي لعبة لعب أدوار بعالم مفتوح وهي تشبه لعبة The Legend of Zelda: Breath of the Wild. القتال ليس التركيز الكامل للعبة حيثُ هناك مزيج بين الاستكشاف (الذي سيكون مجزي) والألغاز وأكثر. ستتمكن من الجري بالوديان والأماكن المفتوحة وتسلق الجبال وأكثر لكن تذّكر، هناك قدرة على التحمل لذلك يجب أن تكون حذر.

كما في Breath of the Wild وعالمها المفتوح، يمكن لفينكس استخدام البيئة الخاصة بهِ وقدراته لحل الألغاز والعقبات التي تقف بطريقه. يوجد أيضاً ألغاز بالعالم السفلي الذي تستطيع الذهاب إليه عبر بوابات موجودة بأماكن مختلفة بالخريطة، كل بوابة ستقدم لك لغز وتحدي أصعب من الألغاز الأُخرى إنما في نهايتها ستحصل على صاعقة زيوس والتي تزيد من قوة فينكس.

العالم المفتوح مُقسّم لعدة مناطق كل واحدة مختلفها ومستلهمة من آله من الآلهة الإغريقية وكل شيء مبني بتلك المناطق سيكون مبني بناءً على قصة ذاك الإله. العالم الذي سيدفعك على استكشافه سيكون مليء بالتفاصيل ويحتوي على أعداء وألغاز مختلفة. من ا%Dعروض التي رأيناها، العالم يبدوا مذهل ومختلف تماماً والأجمل من ذلك هو أنّك تملك الحرية الكاملة للاستكشاف من بداية اللعبة.

نظام التقدم في Immortals Fenyx Rising يُركّز على أسلوب اللعبة أكثر من الأرقام وستتمكن من تخصيص وترقية كل شيء يمكله فينكس بدءاً من نقاط الصحة إلى الأسلحة. كل شيء ممكن تطويره ولكن الموارد ستكون مختلفة وتستطيع الحصول عليها من الألغاز او هزيمة الأعداء او من مناطق الجزيرة المختلفة.

وأخيراً، ستتوفر لعبة Immortals Fenyx Rising في الثالث من ديسمبر على كل من الحاسب الشخصي والاكسبوكس ون والبلايستيشن 4 والنينتندو سويتش وستتوفر أيضاً على كل من الاكسبوكس سيريس اكس والبلايستيشن 5.

حسناً، ما هي انطباعاتنا حول اللعبة؟

كما قلنا في بداية المقال، نحن لم نقم بتجربتها بأنفسنا إنما قمنا بمشاهدة عروض أسلوب لعب مُطوّلة تظهر لنا جوانب اللعبة المختلفة. في البداية، في حال لعبتَ Breath of the Wild، سترى تشابه واضح بينهما إنما أيضاً سترى إختلاف واضح حيثُ هناك تشابه بالتوجّه الفنّي والعالم المتفوح ولكن أسلوب اللعب مختلف تماماً والعالم مختلف حيثُ كل شيء متصل بالأساطير اليونانية.

نظام القتال سريع ويعتمد على الحركة بسرعة مع الانتباه على قدرة التحمل، ما رأيناه هو أنّهُ سهل وغير مُعقّد لكنك تحتاج للتمرن للإحترافه. يمكنك استخدام القوى التي تكسبها خلال تقدمك واستخدام أسلحتك لشن هجوم قوي على أعدائك. على سبيل المثال، في أحد المراحل رأينا فينكس وهي تواجه أحد الزعماء الصغار وما فعتله هو أنّها قامت بالتخفي باستخدام قدرة طائرها وقامت بعمل هجوم من الخلف على العدو مما سببَ له ضر كبير. هذا الأمر يظهر لنا كيف يمكن التقدم بشكل مختلف وكيف لكل لاعب طريقة خاصة به.

شعرتُ أنّ الألغاز تلعب دوراً مهماً في Immortals Fenyx Rising ويجب عليك تخطّي العقبات مثل ألعاب المنصات (بلاتفورمر) عبر استخدام قدراتك وأجنحتك والتوقيت المناسب بالإضافة لوجود ألغاز تتطلب منك جهد عقلي. بالتأكيد ستكافئك اللعبة مقابل تعبك ويمكنك أيضاً أن تعثر على صناديق كنوز في العالم السفلي (او على الجزيرة نفسها) والتي تقدم لك موارد وعناصر.

 

 

هل نحن متحمسون لتجربتها؟ الجواب هو نعم انا حقاً متشوق لتجربتها خاصةً على السويتش (في حال كان أدائها جيد) وعلى الرغم من أنّ الأساطير اليونانية لا تجذبني بما فيه الكفاية إنما الفريق الذي يقف خلفها أثبت جدارته سابقاً ونحن متشوقون لمعرفة المزيد عن السرد وطريقة تقدمه والمهام الجانبية والرئيسية. لحد الآن ما شاهدناه كان عبارة عن قتل أعداء وحل لغز والتوجه إلى المهمة الثانية.

ماذا عنكم متابعينا؟ هل أنتم متحمسون للانغماس بعالم السَرْمَديّون فينِكْس نحوَ القمّة؟ أخبرونا بالتعلقيات ادناه!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.

اقرأ ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار