رسميا: Xbox Series X/S سيدعمان تقنية Dolby Vision و Dolby Atmos..

اليوم الجمعة ومازلنا نستمر في الحصول على المزيد من المعلومات والتفاصيل الجديدة حول اجهزة مايكروسوفت Xbox Series X/S, فبعد ان حصلنا على الكشف الكامل هذا الاسبوع الذي بدأ بتسريبات واكتملت بانهاء معاناة الانتظار بكشف مايكروسوفت عن الاسعار ومواعيد الاطلاق اليوم يتم الكشف عن دعم المزيد من التقنيات الجديدة والمميزة في الجهازين.

اليوم حصلنا على المزيد من التفاصيل حول اثنتين من التقنيات الجديدة التي ستكون مدعومة بشكل كامل في اجهزة Xbox Series X/S وهي تقنية Dolby Vision وكذلك Dolby Atmos من شركة Dolby المتخصصة في المؤثرات البصرية والصوتية حيث ستتوفر تقنية Dolby Vision في البداية لدعم تطبيقات البث مثل نيتفليكس و HBO و YouTube منذ اليوم الاول لاطلاق الاجهزة بينما سيتم دعم التقنية في الالعاب من خلال تحديث جديد لاجهزة Xbox Series X/S سيتوفر للجميع في وقت ما من العام القادم 2021, اما تقينة الصوت المحيطية Dolby Atmos ستكون متاحة ومدعومة في الالعاب وتطبيقات البث من اليوم الاول.

ما هي تقنية Dolby Vision و Dolby Atmos؟

الـ Dolby Vision هي احد انواع تقنية HDR المتخصصة في تحسين جودة الالوان لتصبح اكثر عمق وحيوية ويمكن وصفها بانها الجيل الجديد من تقنية HDR حيث تعطي كل لون من الالوان العمق الحقيقي له بحيث ترى الاسود اسود والالوان مبهر وربما الفيديو التالي سيعطيك نظرة افضل لتدرك ما هي تقنية Dolby Vision.

اما Dolby Atmos في الجيل الجديد من تقنيات الصوت المحيطية التي تعطي جودة صوت ومؤثرات خاصة تزيد من عمق التجربة ولكن ما يميز هذه التقنية بجانب جودة الصوت والمؤثرات هي انها يمكن ان تعطي تجربة صوت جيدة حتى مع ملحقات الصوت المتواضعة او الرخيصة ولكن اذا كنت تستخدم اجهزة صوت عالية الجودة فسوف تحصل على تجربة غير مسبوقة من المؤثرات الصوتية.

اجهزة Xbox Series X/S ستكون متوفر في الاسواق ابتدأ من يوم 10 نوفمبر من هذا العام 2020 بسعر 300 دولار لنسخة S و 500 دولار لنسخة X بينما ستتوفر الاجهزة للحجز المسبق ابتدأ من 22 سبتمبر الجاري.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى