الاخباربلايستيشن 5

رسميا: 99% من ألعاب بلايستيشن 4 ستعمل على جهاز بلايستيشن 5..

أمنية كان ينتظرها الكثير من عشاق جهاز بلايستيشن 5 في جميع أنحاء العالم، بسبب تخوف الجميع من ان شركة سوني لا ترغب في دعم جميع العاب جهاز بلايستيشن 4 على الجهاز الجديد، وقد العنت سابقا انها ستعمل قدر الامكان لجعل اكبر قدر ممكن من العاب الجيل الحالي متوافقة مع الجيل الجديد.

الرئيس التنفيذي لشركة Sony Interactive Entertainment  جيم رايان في مقابلة مع صحيفة The Washington Post اليوم الأربعاء ذكر فيها بأنهم قامو بتجريب آلاف الألعاب التي تم اختبارها للتوافق مع الإصدارات السابقة ” backwards compatible” لجهاز بلايستيشن 4، ولذلك فقد اكد لنا انه يمكن تشغيل “99%” من العاب البلايستيشن 4 على جهاز الكونسول للجيل الجديد.

كما أعلنت شركة سوي أيضًا عن خدمة جديدة تسمى PS Plus Collection، والتي ستوفر كذلك 18 عنوانًا من الطرف الأول من العاب جهاز بلايستيشن 4 الحالي، ويمكن تنزيلها من قبل المشتركين في خدمة البلس عبر الإنترنت بكل سهولة “Simply downlaod the games and start the playing”, كما ذكر ريان اثناء مقابلته مع الصحيفة :“نريد أن نثبت للاعبين و نريد أن نمنحهم اليقين نريد إثبات امكانياتنا في المستقبل حتى يعرفوا أن جهاز الكونسول الجديد  التي يشترونه سيكون مستمر ومدعوم بكل قوة خلال عدة سنوات في المستقبل، لقد كلفنا هذا المشروع نفقات رأسمالية كبيرة ، ونريد أن نتأكد من أن الناس يعرفون أنهم يشترونجهاز كونسول حقيقي من الجيل التالي “.

من هذه العبارة التي ذكرها للصحيفة، يبدو بأن الثقة تملأه تصريحاته، وأضاف كذلك :

أسعار أجهزة بلايستيشن 5 قد تم تحديدها في وقت مبكر جدًا من هذا العام ، وان شركة سوني كانت تعتزم دائمًا تقديم إصدار من بلايستيشن 5 بنفس سعر بلايستيشن 4 لعام 2013. ومع ذلك واجهتنا مشاكل وعقبات جديدة حول التوزيع. وبسبب إلغاء حدث E3 في يونيو، وهذا جلعنا نعيد التفكير بأن الصناعة بأكملها تعيد النظر في خططها.

في النهاية نريد ان نؤكد انه سيتم اطلاق جهاز بلايستيشن 5 بنسختيه اولا في امريكا وكندا وبعض البلدان الاخرى يوم 12 نوفمبر اما اوروبا وباقي انحاء العالم يوم 19 نوفمبر من هذا العام بينما سيكون سعر النسخة الرقمية من الجهاز 400 دولار وسعر النسخة الاساسية 500 دولار وهذا ما كانت الاغلبية تتوقعة ولكن سننتظر ان تكشف بلايسيتشن الشرق الاوسط وبلايستيشن السعودية عن الاسعار المحلية خلال الساعات القادمة.

Maher

كاتب ومحلل جيمري متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، العابي المفضلة هي The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara

اقرأ ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار