الاخباربلايستيشن 5

سكوير انكس تؤكد ان لعبة Final Fantasy 16 حصرية على جهاز بلايستيشن 5..

خلال حدث بلايستيشن 5 الاخير تم الكشف اخيرا عن لعبة Final Fantasy 16 وقد حصلنا على عرض ملتقط من داخل اللعبة ولكن هذا العرض تم التقاطه من اللعبة وهي تعمل على جهاز الحاسب الشخصي بقدرات تحاكي قدرات البلايستيشن 5 وقد كان هذا مؤشر واضح بان اللعبة ستصدر ايضا على الحاسب الشخصي.

ايضا خلال العرض تم التأكيد على ان اللعبة ستصدر على الحاسب الشخصي بجانب حصريتها على البلايستيشن 5 من بين الاجهزة المنزلية ولكن يبدوا ان الامر ليس كذلك ابدا.

بعد ان تم اطلاق العرض بوضوح 4K عبر قناة سكوير انكس الرسمية وكذلك قناة بلايستيشن لم يتم ذكر نسخة الحاسب الشخصي ابدا, بينما تم التأكيد مرة اخرى على حصرية اللعبة على البلايستيشن 5 فقط, وحينها قام موقع Gematsu بالتواصل مع شركة سكوير انكس للحصول على اجابة شافية حول المنصات التي ستصدر عليها اللعبة فكان الرد ان اللعبة لن تصدر سوى على جهاز بلايستيشن 5 فقط, وجاء في الرد التالي:

ليس لدينا مزيد من المعلومات حول ما إذا كان سيتم إصدار [Final Fantasy 16] على منصات أخرى غير البلايستيشن 5.

اذا ما الذي يحدث بالضبط؟ حسنا اللعبة كان من المفترض لها ان تصدر بشكل حصري على جهاز بلايستيشن 5 على ان تصدر في وقت لاحق على بعض المنصات الاخرى تماما كما حدث مع لعبة Final Fantasy 7 Remake التي صدرت حصريا على جهاز بلايستيشن 4 لمدة سنة كاملة قبل ان تصل الى المنصات الاخرى وهذا يبدوا ما سيحدث مع لعبة Final Fantasy 16.

يقول محلل الصناعة بايرز-هاردينج رولز حسب ما حصل عليه من معلومات ان لعبة Final Fantasy 16 ستصل إلى الكمبيوتر الشخصي بعد ستة أشهر من صدورها على البلايستيشن 5 ثم يتبع ذلك اطلاقها على المنصات المنزلية الاخرى بعد سنة كاملة من حصريتها على منصة سوني الجديدة.

سيتم الكشف عن المزيد من التفاصيل حول لعبة Final Fantasy 16 العام القادم 2021 ولم يتم حتى الان تحديد موعد او اطار زمني لاطلاق للعبة.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار