الاخبار

عاجل: مايكروسوفت تقوم باضخم عملية استحواذ في تاريخ صناعة العاب الفيديو, انها Bethesda ..

ربما اليوم نحن على موعد مع واحدة من اكبر مفاجأت عام 2020 الذي يستمر بجلب المزيد من الصدمات الى البشرية رغم ان هذه الصدمة قد تكون ضربة قوة للبعض فقد تكون كارثة للبعض الاخر, مايكروسوفت اعلنت قبل قليل عن اتمامها اكبر عملية استحواذ يمكن ان تحدث وهي شراء شركة ZeniMax Media المالكة لشركة Bethesda والعديد من الشركات والاستيديوهات الاخرى.

ماذا يعني هذا؟

هذا يعني ان مايكروسوفت اصبحت الان تمتلك بشكل كامل حقوق الاستيديوهات التالية وكل ما تمتلكها من عناوين جديدة وقادمة.

  1. Bethesda Softworks
  2. Bethesda Game Studios
  3. id Software
  4. ZeniMax Online
  5. Arkane
  6. MachineGames
  7. Tango Gameworks
  8. Alpha Dog
  9. Roundhouse Studios

اما على صعيد العناوين فهذا يعني ان مايكروسوفت اصبحت تمتلك باقة ضخمة من الالعاب التي طالما كانت بارزة ومميزة وقدمت تجارب رائعة طوال الفترة الماضية نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر العاب مثل Fallout و Doom و Dishonored و Wolfenstein و The Elder Scrolls و Prey و Quake والكثير..

لطالما احتلت ألعاب Bethesda مكانة خاصة على Xbox وفي قلوب الملايين من اللاعبين حول العالم “، كما جاء في بيان صحفي من Microsoft, تمتلك فرقنا تاريخًا وثيقًا ومكتوبًا بالعمل معًا ، بدءًا من لعبة DOOM الأولى المذهلة ومحركها التكنولوجي ، وابتكار الألعاب على أجهزة الكمبيوتر إلى Bethesda التي تقدم أول لعبة وحدة تحكم إلى Xbox الأصلي ، The Elder Scrolls III: Morrowind, على مر السنين ، أجريت العديد من المحادثات العميقة مع القادة المبدعين في Bethesda حول مستقبل الألعاب وشاركنا منذ فترة طويلة رؤى مماثلة للفرص المتاحة لمنشئي المحتوى وألعابهم للوصول إلى المزيد من اللاعبين بطرق أكثر.

هذا ما جاء على لسان رئيس قسم اكسبوكس لدى شركة مايكروسوفت من خلال تصريح صحفي تم نشره عبر موقع اكسبوكس الرسمي اليوم بعد عملية الاستحواذ هذه.

من المتوقع ان نرى العاب هذه الاستيديوهات جميعها تتوفر على خدمة Game Pass الشهرية وستصدر عناوينهم القادمة والمخصص بعضها للجيل الجديد من اليوم الاول لمشتركي هذه الخدمة وهذا بحد ذاته خطوة كبيرة وربما تكون مكلفة ولكن تستحق بكل جدارة.

ننتظر ان نرى ما مصير بعض العناوين التي يتم تطويرها من قبل بعض هذه الاستيديوهات على منصات اخرى منها البلايستيشن 5 وهل تستمر عن نفس ماهو معلن ام سنرى تغيرات تحدث في المستقبل القريب وكذلك ننتظر ان نرى مصير كل من لعبة Starfield و The Elder Scrolls VI وما اذا كانتا ستصدران على عدة منصات ام ستصبحا حصرية لمنصات مايكروسوفت.

ابقوا معنا للمزيد من التفاصيل..

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار