اكسبوكس سيريس اكسالاخباربلايستيشن 5

محلل: الجمهور سيدفع 70 دولار “بكل سرور” لشراء العاب PS5 و Xbox Series X..

سوني كشفت بصمت عن رفع اسعار العابها المخصصة للجيل الجديد مؤخرا وقد سبقتها بهذه الخطوة من قبل كل من شركة 2K مع لعبة NBA 2K21 وشركة اكتفجين مع لعبة Call of Duty: Black Ops Cold War التي سيبلغ سعرها 70 دولار ويبدوا ان الجمهور سيكون سعيد بدفع هذا المبلغ مقابل هذه الالعاب, هذا على الاقل حسب راي مات بيسكاتيلا!!

بيسكاتيلا هو احد المحللين البارزين في مؤسسة NPD وخلال حديثه الى بودكاست Virtual Economy قال ان اللاعبين مستعدين لدفع هذه الزيادة في قيمة الالعاب المخصصة للجيل الجديد وهم يعلمون ان هذه القيمة الاضافية ستكون من متطلبات السوق وتكلفة تطوير الالعاب, واضاف:

ظلت أسعار الألعاب كما هي منذ عام 2005 عندما صدرت Call of Duty 2 لأول مرة بسعر 59.99 دولارًا على Xbox 360 وبقينا هناك منذ ذلك الحين, الآن سيقول الكثير من الناس أن ارتفاع الأسعار للالعاب الضخمة المتميزة ضرورية لتعويض تكاليف التطوير أو التضخم أو أي شيء آخر ولكن ويبدو أن كل هذه الحجج تتراجع الان.

ويواصل بيسكاتيلا وصفة للامر انه رغم اعتراض البعض على هذه الزيادة ولكنهم سيدفعون بكل سرور وبدون تردد ولكن للذين لا يرغبون بدفع هذه الزيادة فهناك العديد من الخيارات البديلة المتاحة لهم مثل الالعاب المجانية التي اصبحت الان متوفرة على كل منصة.

يبدوا ان بيسكاتيلا ينظر الى الامر من داخل السوق الامريكي ولا يعلم عن اسعار الالعاب خارجه حيث يصل سعر العاب الجيل الجديد في منطقة الشرق الاوسط مثلا الى 80 دولار تقريبا اي اننا سندفع 20 دولار بدل 10 دولار كما هو الحال في السوق الامريكي وهذا الزيادة بالطبع لن تكون مقبولة للاعب العربي.

نتمنى ان تضع سوني تسعيرة واحدة موحدة لاسعار الالعاب سواء داخل او خارج الولايات المتحدة ويتم مراقبة هذه الاسعار مع الجهات المختصة في كل بلد لتجنب رفعها اكثر من السعر الرسمي كما فعلت مع العاب PS4.

هل انت مستعد لدفع 10 او 20 دولار اضافية للحصول على العاب الدرجة الاولى AAA على الجيل الجديد, ام ستبحث عن بدائل من اجل ذلك مثل الانتظار بعض الوقت حتى ينخفض السعر او ان تحصل على هذه الالعاب بنسخ مستخدمة؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار