يبدو بأن حظر لعبة PUBG Mobile في الهند سيكون بشكل نهائي

لقد ابلغت وكالات الأمن الهندية مواطنيها قبل عدة شهور على حظر 52 تطبيقًا صينيًّا، وهي التطبيقات التي حظرتها الحكومة الهندية بالفعل، والتي وصلت حتى أيام قليلة ماضية الى 119 تطبيقاً في أعقاب إشكالات حدودية وسياسية بين البلدين، وقد وبَرّرت الهند ذلك بحماية أمنها القومي، وهذه التطبيقات من نشر وتطوير شركات صينية والتي لديها إنتشار واسع النطاق في الهند، على رأسها لعبة PUBG Mobile التي تمتلك شعبية كبيرة في مختلف الولايات الهندية، زاعمة ان هذه التطبيقات والالعاب ترسل معلومات حساسة حول أمن الهند الى جهات سرية صينية تستخدمها كوسيلة من أجل التجسس عليها لأهداف أمنية وإقتصادية.

فلذلك وبحسب آخر التقارير، ظهر جلياً بأن لعبة PUBG Mobile من الممكن أن تبقى محظورة لمدة طويلة، إن لم يكن بشكل دائم في الهند، والسبب وراء ذلك أن حكومة الهند وفقًا لتقرير صادر عن مجلة InsideSport على لسان “مصدر وزاري”  فإنها لا تجري أي مناقشة على مستوى الوزارة بشكل رسمي من أجل  إلغاء الحظر المفروض على أي من التطبيقات المدرجة في قائمة الحظر رغم قيام  PUBG Mobile مؤخراً بقطع العلاقات مع Tencent Games في الهند، حيث تم إعلام الحكومة الهندية بقرار قطع المؤسسة لعلاقاتها مع الشركة الصينية في الهند، ولكن الحكومة الهندية صرحت بأنه “مجرد إعلان” وهذا الإجراء لا يكفي من اجل إعادة النظر في قرار إلغاء الحظر على اللعبة.

ومنذ بداية الحظر المفروض على اللعبة داخل الحدود الهندية، خرجت العديد من الشائعات التي كان مصدرها جريدة The Indian Express، ذكرت بأن شركة PUBG Corporation تبحث عن ناشر هندي من أجل الحصول على حقوق نشر PUBG في الهند ولإرضاء الحكومة الهندية، بالإضافة الى شركة The Hindu Business Line التي كانت ضمن المرشحين لنشر اللعبة وهذه قد يوضح لنا مدى اهمية ابقاء اللعبة نشطة في الهند وحجم الضرر من حظرها هناك.

https://youtu.be/9mmTTqVH7Bw

يذكر بأن الهند وحدها كان لديها عدد لاعبين في لعبة PUBG يصل الى أكثر من 50 مليون لاعب نشط، وبكل تأكيد سوف يكون لإستمرار هذا القرار تأثير كبير وملحوظ على إيرادات اللعبة، و من المحتمل أن تتراجع اللعبة من المراكز المتقدمة التي سيطرت عليها وتتوسطها مع ألعاب اخرى مثل Fortnite و Call of Duty Mobile في عدد اللاعبين .

 

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button