الاخباربلايستيشن 5

سوني بدأت بابلاغ الموزعين حول العالم بكميات اجهزة بلايستيشن 5 التي ستصلهم في اليوم الاول..

حسب بعض المصادر المطلعة فقد بدأت سوني بابلاغ الموزعين المعتمدين حول العالم بكميات اجهزة بلايستيشن 5 التي سيتم تسليمها لهم لتوزيعها في اليوم الاول لاطلاق الجهاز حسب المنطقة.

من هذا المنطلق بدأ الموزعين ومراكز البيع المعتمدة بارسال بريد الكتروني الى جميع زبائنهم الذين قاموا بحجز نسخهم من خلالهم يتم من خلاله التأكد ما اذا كانوا سيستلمون الجهاز في اليوم الاول ام لا وربما هذا يبرر حقيقة البريد الالكتروني الذي قامت الموزيعين بارساله الى المستهلكين يبلغوهم فيه بان تسليم الجهاز قد لا يتم في اليوم الاول للاطلاق ولكن الان يتم ارسال بريد الكتروني للتأكيد على تستلم الجهاز في اليوم الاول بينما الذين لم يحصلوا على بريد التأكيد هذا فلن يتسلموا الجهاز من اليوم الاول.

مصادر اشارت الى ان نظام التسليم سيكون شبيه بنظام قائمة الانتظار بحيث يتم تسليم الكميات الاولى من الجهاز للذين بادروا بالحجز من الايام الاولى ثم يتم تسليم الدفعة الثانية لجزء ثاني من المستهلكين وهكذا بحيث يتم تسليم كل من قام بالدفع وحجز نسخته من الجهاز خلال مرحلة الحجز المسبق وهذا قد يمتد لعدة ايام وربما اسابيع.

هذا الامر يشير الى نقتطين الاولى ان الاقبال على الطلب المسبق للجهاز كان فوق المتوقع رغم ان سوني قد طمئنتنا اكثر من مرة بانها ستعمل على ضخ المزيد من الاجهزة الى الاسواق اما النقطة الثانية هي ان سوني مازالت تواجه صعوبة في شحن الجهاز الى الاسواق العالمية وتأخرها في تسلم الكميات المطلوبة في الوقت المحدد بسبب جائحة كوفيد-19 التي مازالت تتسبب في اغلاق الكثير من شركات الشحن والمطارات الدولية.

حتى الان لا نعلم ماهو مصير المستهلك العربي من هذه المشكلة وهل سيتلقى ايضا بريد الكتروني بالتأكيد ام لا ام انه سيتم تغطية جميع الكميات التي تم حجزها من جميع متاجر البيع, ننتظر لنعرف المزيد ربما خلال الساعات القادمة؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار