اكتفجين تبدأ حملة مكافحة الغش و20 ألف لاعب تم حظرهم من Call of Duty: Warzone من بينهم مشاهير!

بعض مشاهير اللعبة من "Streamer" خدعونا بمستواهم الكاذب

اكتفجين تشمر عن ساعديها هي الاخرى، وتقوم بأكبر عملية حظر جماعي لأزيد من 20 ألف لاعب في لعبة Call of Duty: Warzone, الحملة كانت تستدف اللاعبين الذين يستخدمون برامج الغش التي تساعد على “التصويب التلقائي – إخفاء أصوات تحركاتك – زيادة قوة الاصابات التي تتسبب بها – و جعل الرصاصات تصيب المناطق الحيوية بشكل أكبر” ووفقاً لأحد المصادر، فالشركة تحركت بقوة بعد إكتشاف إحدى البرامج المشهورة التي يستعملها العديد من اللاعبين حول العالم.

الكارثة الكبرى في الامر برمته هي أن لاعبين مؤثرين ومشهورين على مستوى العالم تورطو كذلك في هذا الأمر، وتم إكشتافهم أثناء البث المباشر، بينما كان يتابعهم مئات من المتابعين حول العالم، فربما يكون هو السبب وراء قيام اكتفجين بالتحري حول الأمر، كذلك تعهدت Infinity Ward في السابق بإستخدام سياسة صارمة، وعدم التسامح بتاتاً مع كل من يحاول إستخدام احدى برامج “الروبوتات” التي تساعد اللاعب على الفوز.

وكمثال على تلك التصرفات فقد تم إيقاف اللاعب Nick Wagner والذي يستخدم لقب Wagnificent في أثناء بثه المباشر على منصة الـ Twitch، ففي منتصف اللعب في طور الـ Warzone وبعد قيامه بعملية القتل الأولى، تجمد الكمبيوتر الخاص به، وظهرت له رسالة خطأ “Fatal Error” ليظهر ان برنامج الغش الذي يستخدمه قد تعطل بشكل مفاجىء، ليعيد تشغيل اللعبة ويشكتف بأنه تم حظره بشكل نهائي من لعبة Warzone.

ونقلاً عن موظف سابق في شركة اكتفجين، ذكر نفس المصدر بأن حملات الحظر هذه أصبحت الآن متكررة بشكل دوري في لعبة  Call of Duty و أضاف قائلا:

” من النادر أن يستمر أي غش معين لفترة طويلة دون إكتشافه في مرحلة ما، إنها دائمًا مثل لعبة القط والفأر، يجب على الأشخاص الذين يستخدمون الغش بشكل مستمر أن يفهموا بأنه من المرجح جدًا أن يتم حظرك في أي لحظة وسيكون عليك لوم نفسك على هذه التصرفات.

هذه ليست المرة الأاولى، ولكن لأمر محبط حقا أن تجد لاعبين مشهورين ولديهم ألاف من المتابعين حول العالم يتخذونهم مثل اعلى لهم في احتراف اللعبة، وفي النهاية تكون كل شهرته مبنية على الكذب والخداع، وبالفعل هي مثل البرامج الخبيثة، فلو كنت تشاهد لاعب يقوم باللعب أمامك ويستعمل هذه البرامج فلن تستطيع أن تلاحظ الغش الذي يقوم به، فلذلك نأمل عدم تكرار الأمر في المستقبل، وأن يكون ذلك اللاعب وغيره ممن تم إكشتافهم عبرةً لغيرهم.

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

ماهر ميسرة

نائب رئيس التحرير لدى VGA4a.. متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو، أصبحت ألعاب الفيديو هوايتي المفضلة منذ أن أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring وكل عمل فني يترك ورائه أثراً في الذاكرة.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button