اكسبوكس سيريس اكسالاخبار

جهاز Xbox Series X سيمكنك من حذف اجزاء من العابك لتوفير المساحة..

الكثير منا بدأت يعتمد على شراء الالعاب الرقمية على الاجهزة المنزلية بدل النسخ الملموسة خاصة مع حالة الاغلاق التي يمر بها العالم, لذلك اصبح النظر الى مساحة الاقراص في اجهزة الجيل الجديد امر مهم ومقلق للكثير منا ولكن جهاز Xbox Series X قد يساعدك على توفير بعض المساحة دون قلق.

حسب ما علمنا به من خلال جايسون رونالد المدير البرمجي لاجهزة اكسبوكس خلال الحلقة الاخيرة من بودكاست Xbox Podcast والتي تحدث من خلالها عن احد السبل التي توفرها مايكروسوفت في اجهزة Xbox Series X لتمكن المستخدمين من توفير المزيد من المساحة على قرص SSD الداخلي منها امكانية حذف جزء من اللعبة في حال اراد المستخدم ذلك بينما يبقى على الجزء الاخر لكلي يكمل اللعب.

جايسون قال انه تم تطوير واجهة المستخدم لجهاز Xbox Series X بحيث تمكن المستخدم من الوصول الى العديد من الخصائص الجديدة منها ادارة المساحة الخاصة بالقرص الصلب SSD بحيث يمكنه حذف جزء من احد الالعاب مثل حذف طور القصة من لعبة ما بينما يبقي على طور الاونلاين بحيث يمكنه ان يعود اليه ويشارك اصدقائه بعض لحظات المرح من خلال اللعب في طور الاونلاين ولكن هذا الامر يحتاج الى دعم المطور لمثل هذه الخاصية.

لنفترض أنك تلعب في طور القصة كمثال، ثم تريد التركيز بعد ذلك على طور اللعب المتعدد. إذا اختار المطورون دعمها، فيمكنك بالفعل إلغاء تثبيت طور القصة بشكل منفرد، بحيث يمكنك التحكم بشكل أكبر في كيفية استخدامك لسعة التخزين، حتى تحصل على أقصى استفادة من مساحة التخزين المتاحة لديك.

هذه الخطوة قد تبدوا جيدة خاصة ان الكثير بدأ يتشائم من الامر بعد ان علمنا انه اذا اردت مساحة اضافية ستكون مجبر على شراء بطاقة التوسعة المخصصة بقيمة 220 دولار اذا اردت توسيع مساحة التخزين الخاصة بجهاز Xbox Series X بجانب ان احجام العاب الجيل الجديد ستكون كبيرة قد تتخطى الـ 100 جيجا في المستقبل وهذا سيجعلك تحتاج الى مساحة كافية في القرص الصلب للجهاز, ايضا علمنا من خلال جايسون ان هذه الخاصية ستتوفر كذلك في اجهزة Xbox Series S.

جهاز Xbox Series X/S سيتوفر في الاسواق يوم 10 نوفمبر القادم بسعر 500 و300 دولار ويمكنك عمل طلب مسبق لاي من الجهازين في الوقت الراهن من خلال متاجر البيع الرقمية على المستوى العالمي والمحلي ايضا.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار