المساحة الفعلية للقرص الصلب SSD في Xbox Series X ليست 1 تيرا..

مؤخرا تمكن بعض الاعلاميين من وضع ايديهم على جهاز Xbox Series X حيث تمكنوا من تجربته في بيوتهم لاكثر من اسبوع وشاركونا امس انطباعاتهم حول الجهاز وتجربتهم لبعض العاب الجيل الحالي ويمكنكم الاطلاع على ملخص بعض هذه الانطباعات هنــا.

لكن ما لفت انتباهنا هو ما جاء في مراجعة موقع وقناة IGN التي تحدثت عن اكثر من نقطة مهمة فيما يتعلق بالقرص الصلب الخاص بالجهاز, وفي البداية القرص الرئيسي الذي ستبلغ مساحته 1 تيرا ولكن ما سيكون متاح للاستخدام هو فقط 800 جيجا تقريبا بينما سيسيطر النظام والتطبيقات الاساسية للجهاز على باقي المساحة المتاحة.

ايضا عندما يتم اضافة وحدة التوسعة الخارجية من Seagate والتي يبلغ حجمها 1 تيرا فسوف يتوفر للمستخدم منها 920 جيجا بينما يتم حجز 80 جيجا منها للنظام.

اخيرا تحدث تقرير الانطباع عن توصيل قرص خارجي من نوع HDD من خلال مدخل USB 3.1 والذي سيمكن المستخدم من تخزين الالعاب عليه ولكن لن يتمكن المستخدم من تشغيلها مباشرة من خلال القرص الخارجي هذا وسيحتاج الى نسخها الى القرص الداخلى SSD من ثم تشغيلها وذلك لاستغلال السرعة العالية التي يوفرها قرص SSD الداخلة او في التوسعة التي تفوق سرعة HDD بكثير.

يذكر ان سوني قد اعلنت منذ البداية ان المساحة التي ستكون متاحة للمستخدم في القرص الصلب SSD الخاص بجهاز PS5 هي 825 بينما سيحتل النظام المساحة المتبقية من 1 تيرا ويبدوا ان مايكروسوفت لم تكن واضحة منذ البداية حول هذا الامر على عكس سوني الذي اوضحته منذ البداية حتى لا يحدث اي ارتباك للمستخدمين.

في حال كنت تعتمد على شراء الالعاب بالنسخ الرقمية على Xbox Series X فستكون مجبر على شراء قرص توسعة مخصص والذي سيبلغ سعره 220 دولار او انك تستخدم قرص HDD او ان تتبع نظرة الحذف اول بأول.

جهاز Xbox Series X/S سيتوفر في الاسواق يوم 10 نوفمبر من هذا العام بسعر 300 و 500 دولار بينما يمكنك حجز الجهاز من خلال المتاجر المحلية او العالمية الان.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button