سوني تقوم بتغير صغير في وظائف ازرار التحكم في DualSense ولكنه مزعج للبعض!

اليوم اطلعنا على بعض التفاصيل الجديدة حول جهاز بلايستيشن 5 وخصائص وحدة التحكم DualSense بعد ان تمكن عدد من الاعلامين اليابانيين تجربة الجهاز وبعض الالعاب ويمكنكم الاطلاع على الملخص السريع لاهم الانطباعات هنـا, ولكن كان هناك تغير رغم وصفة بانه صغير الا انه مزعج بالنسبة للاعب الياباني.

هذا التغير حسب ما علمنا به من بعض الاعلامين يتعلق بوظيفة التأكيد والالغاء لازرار وحدة التحكم DualSense الخاصة بجهاز بلايستيشن 5 حيث اعتاد اللاعب الياباني او من يمتلك النسخة اليابانية من اجهزة بلايستيشن ان يكون زر X هو زر الالغاء بينما زر O او دائرة هو زر التأكيد على عكس النسخة الاوروبية والامريكية ولكن اليوم تم التأكيد على توحيد وظائف هذه الازرار في جميع النسخ حول العالم.

بشكل عام سيكون زر X للتأكيد بينما زر O للالغاء او التراجع, هذا ما اكده الاعلامين وتبع ذلك تأكيد من عدد من المحللين والمطلعين بان سوني قد قررت توحيد وظائف هذه الازرار في جميع النسخ لجميع المناطق حول العالم.

رغم ان القرار بسيط الا ان الكثير من اللاعبين اليابانيين خاصة عبر عن انزعاجه من هذه الخطوة وطالب على الاقل بان تكون هناك خيارات في قائمة الضبط تمكن المستخدم من اعادة ضبط وظائف الاورار حسب رغبته وربما يكون هذا الامر متاح ولكن من خلال الالعاب وليس الجهاز فهل ستفعلها سوني وتحترم مطالبات اللاعبين اليابانيين؟!

جهاز بلايستيشن 5 سيصدر في منطقة الشرق الاوسط والخليج يوم 19 نوفمبر من هذا العام بينما يمكن طلب الجهاز مسبقا من بعض المتاجر المحلية المختارة في المنطقة.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button