مقابلةموضوع مميز

مقابلة مع مخرج Watch Dogs Legion: الاختراق والمهام وتجنيد الشخصيات وأكثر!

لعبة Watch Dogs Legion قادمة لنا في نهاية الشهر الحالي على الحاسب الشخصي والأجهزة المنزلية. الكثيرون (ومنهم نحن بالطبع) متحمسون لتجربتها لأنّها ستقدم تجربة مميزة ومبتكرة لم نراها سابقاً في ألعاب الفيديو الأُخرى. لهذا السبب جلسنا مع مخرج اللعبة كلينت هوكنغ وتحدثنا معه حولها. بدون إطالة أكثر، إليكم الأسئلة والأجوبة التي حصلنا عليها!

كلينت هوكنغ، مُخرج Watch Dogs Legion.

التركيز الرئيسي في كل العروض التي شاهدناها كان حول الشخصيات الغير قابلة للعب (NPCs) ولكن ماذا عن الاختراق؟ كيف قمتم بتحسين الاختراق من الجزئين السابقين؟

في كل مرة ينضم بها أحد إلى DeadSec ويصبح قابل للعب، سوف يتمكن من الوصول إلى أدوات وتقنيات المنظمة كاملة. بالإضافة إلى الاختراقات الموجودة في ووتش دوغز 2، تم إضافة طائرات بدون طيار (درون) والتي يمكنك السيطرة عليها وخيانة ماليكها والتي تلعب دوراً مهماً في عمليات الاختراق. هناك أيضاً مخترقون بالعالم المفتوح (والذين تستطيع تجنيدهم أيضاً) حيثُ يملكون قدرات خاصة مثل دفع المركبات القادمة لاتجاه معاكس وهناك من يملك قدرة الفيروس التي تسمح لهم بإفشاء الاختراق من شخص إلى جميع الأشخاص القريبين منه — أيّ ستتمكن من اختراق عدة أشخاص بذات الوقت وربما يمكنك تعطيل أجهزتهم. هناك الكثير من الاختراقات الجديدة الصغيرة منها والكبيرة بالإضافة إلى الشخصيات الموجودة في العالم.

هل يمكننا ترقية الشخصيات؟ وماذا يحدث في حال ماتت الشخصية؟

حسناً، هناك عدة أشياء، أولاً، لا يمكنك ترقية او إحراز تقدم بالشخصيات. أيّ قدراتهم ستبقى كما هي ولن تتمكن من ترقيتها او فتح ترقيات جديدة ولكن التقدم يكون إلى منظمة DeadSec وليس الأشخاص الفرديين. ستعثر بالعالم على نقاط تقنية ويمكنك استخدامها لترقية القدرات المختلفة وترقية الاختراقات. الشخصيات الجديدة التي تقوم بتجنيدها تأتي أحياناً مع سلاح خاص بها فعلى سبيل المثال، يمكنك العثور على رجل يملك رشاش (ماشين غان)، عندما تقوم بتجنيده، سيتوفر هذا السلاح لكل شخص قادر على استخدامه بالمنظمة. لذلك، تقوم نوعاً ما بتجميع أسلحتك ومخزون الأسلحة الخاص بك عن طريق تجنيد الأشخاص الذين يمكنهم الوصول إلى تلك الأسلحة.

الشخصيات لن تموت في حال لم تكن تلعب بالطور والصعوبة التي تسمح بذلك. يمكنك طرد الأشخاص من فريقك في حال أردت ذلك  أيضاً. إن كنت تلعب بالطور الذي يسمح للشخصيات بالموت، لن تخسر تقدمك بهذه الشخصية إنما قدراتها فقط. على سبيل المثال، إذا جندّت شخص ذو رشاش خفيف ومات او قمت بطرده، سيبقى الوصول للرشاش متاح للمنظمة.

إمكانية اللعب بأيّ شخصية أمر طموح حقاً. كيف قررتم ذلك وكم استغرقت عملية التطوير؟

تم إتخاذ هذا القرار لانه كان تطور طبيعي لسلسلة Watch Dogs. كما تعلم، باللعبة الأولى لعبت بـ Aiden وتعرفنا أكثر على منظمة DeadSec وفي الجزء الثاني تبدأ مع تجنيد ماركوس ومن ثم تلعب بالفريق المؤلف من خمسة شخصيات وفي المرحلة الأخيرة تلعب بهم جميعاً وتبدّل بينهم. لذلك بالنسبة لنا، كان هذا تطور طبيعي للسلسلة. منظمة DeadSec تُجنّد الأشاخص وتعلم كل شيء حول الجميع.

كيف فعلنا ذلك؟ بناء التقنية التي تدعمها فقط بجانب قاعدة البيانات التي تحتوي على قدرات الشخصيات والقصص الخلفية والتاريخ ومكان العيش والأصدقاء والعائلة كان عملاً ضخماً استغرق سنوات طويلة. أيضاً كل شخصية تملك الرسوم المتحركة (الأنيميشن) الخاصة بها وتملك حوارات خاصة بها وكل شخصية تدخل إلى المقاطع السنيمائية ويختلف المقطع السنيمائي وفقاً للشخصية التي تلعب بها سواء كنت إمرأة كبيرة بالعمر او شاب من الشوارع. يوجد أيضاً كتابة نسخ مختلفة من النسخ تسجيل الصوت لجميع الشخصيات والتقاط الحركة للجسم والوجه ودمج كل هذا العمل مع بعضه. كل جزء من العمل كان تحدياً ضخماً لنا ولكل الفِرق التي عملت على Watch Dogs Legion.

هل إمكانية اللعب بأيّ شخصية أثرّت على السرد بأيّ طريقة، سواء جيدة او سيئة؟

إعتقد أنّ هذا الأمر رائع. بناءً على الشخصية تلعبها، سيكون المشهد الذي تراه مختلف. لقد لعبت اللعبة منذ البداية إلى النهاية خمسة او ستة مرات في آخر ستة أشهر وبالطبع لعبتها خلال فترة التطوير ولعبت كل مهمة في اللعبة عشرات المرات. في أحد الأيام، دخلت إلى مشهد في مكان بمنتصف اللعبة بشخصية لم أقم بتجربتها سابقاً وكانت تجربة مذهلة. كنت مثل أوه، لا أصدق أنّها قالت ذلك. دائماً ما ستكون التجربة طازجة ومفاجئة وممتعة. ستعيش القصة بطريقة مختلفة من خلال أعين الشخصية التي تلعب بها وأعتقد أنّ هذا شعور جديد حقاً للعبة.

لعبة Watch Dogs Legion قادمة أيضاً إلى أجهزة الجيل الجديد، هل تعتقد أنّ اللاعبين يجب عليهم إنتظار النسخة المُحسّنة أم لا يوجد قفزة ضخمة بين الجيلين؟

أظن أنّ Watch Dogs Legion قادمة على جميع المنصات، أكثر من أيّ لعبة يوبيسوفت سابقة مع الجيل الحالي والقادم والحاسب ومنصات البث. تمكّنك اللعبة من اللعب بأيّ شخصية تريدها والتقدم بالشكل الذي تريده وذات الأمر ينطبق على المنصات حيثُ يمكنك تجربتها والاستمتاع بها على أيّ منصة تريدها سواء على الجيل الحالي بسبب الأمور المالية او بسبب انك استثمرت بشكل ضخم بمكتبك — على أيّ حال ستستمتع بوقتك باللعبة وشخصياً سأقوم بشرائها على كل المنصات.

حسناً، لكن ماذا عن الرسومات والأداء؟ هل هناك قفزة فيهما على البلايستيشن 5 والاكسبوكس سيريس اكس؟

بالتأكيد على البلايستيشن 5 والاكسبوكس سيريس اكس والحواسيب الممتازة حيثُ نملك تقنية تتبع الشعاع والانعكاسات والأمطار تجعل من اللعبة رائعة رسومياً ممتازة وممتعة للأعين خاصةً لأنّ لندن مدينة تملئها الأمطار. لذلك أعتقد أنّ التجربة ستصبح أفضل إذا كنت تملك الأجهزة القادرة على تشغيلها.

كم من الوقت تحتاج لإنهاء اللعبة؟

لقد لعبت اللعبة بكثرة من البداية للنهاية في الستة أشهر الأخيرة كما قلت سابقاً وعادةً ما تأخذني ثلاثة أسابيع من اللعبة ولكن هذا ليس مائة بالمائة. ثلاثة أسابيع فقط للقصة الرئيسية وبعض المهمام الجانبية. Watch Dogs Legion لعبة طويلة والمختبرين لا ينهوون القصة الرئيسية خلال تجربتهم بأسبوع وهناك الكثير من الطرق المختلفة للعب. إن كنت تريد العثور على شخص مع بندقية ورشاش وقتل كل من يقف بطريقة لإنهاء القصة بسرعة، ستتمكن من ذلك وتحصل على تجربة أقصر بكثير مما لو قمت بتجنيد الكثير من الأشخاص واللعب بطرق مختلفة واستخدام شخصيات وقدرات مختلفة وقليلاً من التسلل والاختراق والقتال القريب. في حال قمت بذلك، يمكن أن تكون اللعبة طويلة حقاً وأعتقد أنّ ما يهم أيضاً هو أنّ قابلية التكرار عالية جداً وهذا ما يجعلها ممتعة للغاية.

برأيك الشخصي، هناك الكثير من الألعاب القادمة لنا في الربع الأخير من 2020، ما الذي يجعل Watch Dogs Legion متميزة عن غيرها؟

برأيي، إن كنت مهتماً بالألعاب وما يمكنهم فعله وكيف يمكنهم استكشاف مواضيع مختلفة بطرق مختلفة وتقديم تجارب جديدة مثيرة للاهتمام ومن خلال تحدي التوقعات وابتكار أسلوب لعب ونظام سردي جديد بدلاً من تطور التقنيات المعهودة مثل محاكاة الفيزياء او الإضاءة، سيحصل اللاعبون على تجارب مختلفة ومميزة ومبتكرة وهذا ما يجعلها رائعة ويجعلها لعبة تستحق التجربة بالفعل.

كيف هو حال العالم المفتوح وما هي النشاطات التي تنتظرنا؟

هناك الكثير من النشاطات في العالم المفتوح. هناك تنوع بالألعاب الصغيرة مثل إمكانية الذهاب للحانة ولعب رمي السهام او لعب كرة القدم بالملعب او تسليم الطرود مقابل نقود وأشياء معهودة من هذا القبيل ولكن الشيء المميز والشيء الذي نحن فخورون به يدعى التحرير (liberation) والذي يتصل أيضاً باللعبة الرئيسية. هناك مقاطعات مختلفة تقدم نشاطات مختلفة حيثُ يمكنك إطلاق سراح الأشخاص الذين تم حبسهم بطريقة غير قانونية او تدمير الدعاية (البروغوباندا) او قتل شخصيات سيئة بمناصب عالية. هناك العديد من النشاطات وعندما تنتهي من هذه المراحل يظهر مقطع سنيمائي يظهر لك الأشخاص الذين تم إلهامهم للنهوض. يمكنك أيضاً فضح الشركات وتخريب دعاية Albion باستخدام برج الساعة. عادةً ما تكون هذه المراحل مصممة بشكل مخصص وتأخذنا إلى معلم معروف وجميل مع أسلوب لعب مميز وعندما تفعل ذلك سيصبح تجنيد الأشخاص بهذه المنطقة أسهل ويقلل من وجود ألبيون أيضاً. هذه المهام تقدم لك العديد من الشخصيات الجديدة والجميلة إلى فريقك وهناك العديد من الأسباب لفعلها واعتقد أنّها من أمتع المهام الجانبية الموجود في Watch Dogs Legion.

هذه هي جميع المعلومات الجديدة التي حصلنا عليها خلال مقابلتنا مع مُخرج Watch Dogs Legion. ما رأيكم بما عرفناه عن اللعبة؟ أخبرونا بالتعليقات ادناه حول ذلك وأخبرونا عن حماسكم للعبة العالم المفتوح التي ستتوفر في التاسع والعشرين من أكتوبر في التعليقات ادناه!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار