الاخبار

سبنسر يستبعد ان تكون تقنية 8K معيار لالعاب الفيديو..

اجهزة الجيل الجديد بلايستيشن 5 واكسبوكس سيريس اكس ستعتمد على وضوح 4K كمعيار قياسي لعرض العاب الجيل الجديد ولكن هذه الاجهزة بمقدورها عرض بعض الالعاب بوضوح 8K ايضا ولكن رئيس قسم اكسبوكس لدى مايكروسوفت لا يعتقد ان هذا الوضوح سيكون مهم او معيار لالعاب الفيديو في يوم ما.

خلال حديثه لموقع Wired شك سبنسر بان يكون وضوح 8K طموح المطورين في العابهم وقد يستغرق هذا الامر وقت طويل ان نجح بالفعل ليكون هدف للمطورين في يوم من الايام حيث قال:

أعتقد أن 8K هي تقنية طموحة, ولكن شاشات العرض الداعمة لمثل هذه التقنية ليست موجودة بالفعل بعد. أعتقد أننا مازلنا على بعد سنوات من أن يكون وضوح 8K – إن نجح في ذلك – قياسي في ألعاب الفيديو.

بينما اقترحت ليز هامرين رئيسة هندسة الألعاب في قسم اكسبوكس خلال لقائه مع موقع Wired أيضا أنه ليس لدى الكثير من الأشخاص في الوقت الراهن أجهزة تلفزيون تدعم وضوح 4K حتى كما قد يعتقد ناشرو العاب AAA.

قد تكون وجهة نظر سبنسر وهامرين صحيحة الى حد ما ولكن في يوم من الايام كانت تقنية 4K حلم للكثير بينما اليوم اصبحت مقياس لكل من يريد شراء شاشة تلفاز جديدة خاصة اللاعبين الذين يستعدون لاستقبال الجيل الجديد خاصة ان اسعارها اصبحت معقولة وفي متناول الكثير لذلك الانتقال الى تقنية 8K قد تكون فقط مسألة وقت فقط لتصبح المعيار الاساسي لالعاب الفيديو وشاشات العرض.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار