اكسبوكس سيريس اكسالاخبار

خاصية Quick Resume في الاكسبوكس سيريس اكس ستعمل حتى بعد قطع الكهرباء عن الجهاز

احد اكثر الخصائص التي يتميز بها جهاز الاكسبوكس سيريس اكس هي خاصية الاكمال او ما تعرف بـ Quick Resume حيث يمكنك القفز من لعبة الى اخرى دون الحاجة للبدء من جديد اي انه يتم تعليق اللعبة الاولى في المكان الذي توقفت عنده وستنتقل الى اللعبة الجديدة ويمكنك العودة اليها واستكمال اللعب دون اي مشاكل او تأخير.

علمنا في البداية ان الخاصية ستسمح لك بتعليق 6 العاب والتنقل بينها دون اي مشاكل ولكن مؤخرا تمكن بعض الاعلامين تجربة الخاصية على 12 لعبة ونجحت دون اي مشاكل او بطئ في الجهاز ولكن اليوم لدينا شيء اخر رائع علمنا به من خلال احد المؤثرين.

الاناه بيرس شاركتنا اليوم فيديو عبر قناتها على اليوتيوب (يمكنك مشاهدته بالاسفل) استعرضت خلاله بعض خصائص جهاز الاكسبوكس سيريس اكس من خلال تجربة بعض الالعاب ولكن احد الاشياء التي اكتشفتها خلال هذا الاستعراض هو انه عندما قامت بفصل التيار الكهربائي عن الجهاز وتوصيلها مرة اخرى تبين ان الالعاب المعلقة مازالت نشطة ومازالت خدمة Quick Resume تعمل دون اي مشاكل.

شيء رائع ان يحتفظ جهاز الاكسبوكس سيريس اكس بجميع الالعاب المعلقة وابقائها محفوظة حتى بعد انقطاع التيار الكهربائي ولكن نعتقد ان هذه الخاصية لا تعمل لوقت طويل اي ان الجهاز يمكنه ان يحتفظ ببيانات الالعاب المعلقة دون توصيل بالتبار الكهربائي لفترة قصيرة من الوقت وفي حال تم شبك التيار يعود كل شيء كماهو وهذه الخطوة تستخدمها مايكروسوفت لضمان عدم فقدان بيانات الالعاب في حال فقدان التيار الكهربائي بشكل مفاجئ لمدة قصيرة من الوقت.

حتى الان لا نعلم اي تفاصيل حول وجود مثل خاصية Quick Resume في جهاز بلايستيشن 5 وكيف ستقدم لنا سوني مثل هذه الخدمة مع اسرع جهاز في العالم؟! سننتظر الى حين ان يتم الكشف عن واجهة المستخدم المرتقب خلال الاسابيع القادمة وربما بالتزامن مع نشر انطباعات الاعلامين الغربين المتوقع خلال الايام القادمة.

حتى ذلك الحين يمكن القول ان جهاز الاكسبوكس سيريس اكس هو اول جهاز العاب منزلي يقدم مثل هذه الخاصية المميزة التي سيستفيد منها الكثير من اللاعبين, فهل انت واحد منهم؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار