تقرير
مميز

هل Switcher هو الـ Quick Resume الخاصة بجهاز بلايستيشن 5..؟! اليكم بعض الادلة التوضيحية..

عندما استعرضت سوني مؤخرا واجهة المستخدم UI الحاصة بجهاز بلايستيشن 5 تمكنا من القاء نظرة عميقة على الكثير من الوظائف الجديد والديناميكية التي ستوفرها لنا هذه الواجهة الجديدة كليا ولكن هناك شيء مهم مازلنا ننتظر الكشف عنه وهو امكانية التنقل بين الالعاب في وضع الانتظار كما هو الحال مع خاصية Quick Resume في اجهزة اكسبوكس سيريس اكس.

رغم ان سوني لم تكشف عن اي تفاصيل حول مثل هذه الخاصية الا ان المتابعين الذين تابعوا فيديو الاستعراض كانوا يبحثون في القوائم عن اي تلميح ربما يشير الى مثل هذه الخاصية وربما يكونوا قد توصلوا بالفعل الى بعض التلميحات المقنعة نوعا ما كما سنشارككم في هذا التقرير الذي سنعتمد فيه على بعض التفاصيل التي شاركها معنا موقع Pushsquare.

في البداية تم ملاحظة ظهور ايقونة مع عبارة Switcher تظهر في القائمة السفلية تحت قائمة “مركز التحكم” بين ايقونتي الواجهة الرئيسية والتنبيهات كما تشاهدون في الصورة بالاسفل, ربما بالضغط عليها يتم التحويل الى اللعبة الاخرى في المعلقة في وضع الانتظار.

لكن عندما تم فتح لعبة Destruction AllStars تحولت هذه الايقونة الى صورة اللعبة نفسها وليس صورة اللعبة الموضوعة في وضع الانتظار ولكن يعتقد انه لم يتم تشغيل اي لعبة قبل لعبة Destruction AllStars لذلك لم تظهر اي لعبة اخرى في ايقونة Switcher, وهذا هو احد الاحتمالات.

بعد استعراض عدد من الالعاب لاحظنا ان الايقونة نفسها تحولت لتصبح عبارة من مربعات متراصة وربما تكون اشارة الى وجود اكثر من لعبة معلقة في وضع الانتظار Suspend بحيث يمكن للمستخدم الضغط عليها لتظهر قائمة منبثقة سريعة يتمكن من خلالها اختيار اللعبة التي يريد العودة اليها وهذا امر وارد جدا.

في النهاية ونأتي هنا للتلميح الواضح من شركة سوني بان جهاز بلايستيشن 5 يدعم خاصية تعليق الالعاب وهي عندما اراد مقدم فيديو الاستعراض وضع الجهاز في وضع Rest Mode ظهر في الوصف انه سيتم وضع جميع الالعاب المشغلة على الجهاز في وضع التعليق Suspend Mode من ما يشير بان الجهاز سيدعم هذه الخاصية ولكن تبقى طريقة التنقل بينها والتي نتوقع ان تكون بالطريقة التي اوضحناها بالاعلى.

في كل الاحوال نتوقع ان تشاركنا سوني المزيد من التفاصيل حول خصائص واجهة المستخدم UI الاخرى التي مازالت مبهمة وهناك توقعات بان يتم ذلك خلال هذا الاسبوع الجديد, ولكن حتى ذلك الحين شاركونا توقعاتكم حول هذا الامر وهل تتوقعون ان تكون هذه الايقونة هي بالفعل خانة الوصول الى الالعاب المعلقة في وضع الانتظار؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار