تقريرموضوع مميز
مميز

جميع تسريبات وشائعات Silent Hill وكيف يمكن الربط بينها للوصول الى الحقيقة..

منذ بداية العام الماضي ومطلع هذا العام بدأت الكثير من الشائعات والتسريبات تتحدث عن عودة لعبة Silent Hill من جديد وجميعها دون وجود اي تأكيد رسمي من شركة كونامي المالكة للعنوان ولكن احيانا تكون التسريبات قوية لدرجة الاقتراب من نقطة التأكيد وهذا ماحدث ويحدث مع لعبة Silent Hill بالفعل.

بداية تسريبات وشائعات عودة Silent Hill

منذ وقت مبكر من العام الماضي ومع تكثيف كابكوم اعادة اطلاق اجزاء سلسلة Resident Evil القديمة على شكل ريميك واحداث ضجة كبيرة ونجاحات متتالية بدأت بعض المصادر تتحدث عن وجود تحركات داخل شركة كونامي للقيام بالمثل مع العابها وبالتحديد سلسلة Silent Hill التي توازي لعبة Resident Evil في القوة والشهرة وكان المصدر الاول الذي بدأ بالحديث عن هذه التحركات هو AestheticGamer او كما يعرف ايضا باسم Dusk Golem الذي بدأ بنشر تفاصيل حول مخططات كونامي وطريقتها للتعامل مع السلسلة العريقة.

Silent Hill
Silent Hill

في البداية تحدثت الشائعات التي بدأت بالظهور منذ شهر مارس العام الماضي بأن شركة كونامي تعمل على اعادة اطلاق السلسلة من خلال عمل Soft Reboot بالتعاون مع مطور خارجي والانظار توجهت حينها الى شركة سوني واستيديو SIE Japan التابع لها على ان تكون اللعبة حصرية لجهاز بلايستيشن 5 بعد اطلاقه الذي تم في شهر نوفمبر من العام الماضي.

لكن الشائعات لم تتوقف هنا حيث عاد المصدر نفسه بجانب مصادر اخرى ليؤكدوا ان لعبة Silent Hill تحت التطوير بالفعل وقد يتم الكشف عنها خلال الكشف عن العاب جهاز بلايستيشن 5 الذي تم في شهر يونيو من العام الماضي الا ان الامر لم يتحقق ولكن المصدر وحسب مصادره الخاصة بقى على يقين ان اللعبة بالفعل تحت التطوير.

في شهر نوفمبر من العام الماضي 2020 عادت الشائعات لتتحدث عن العمل على مشروع لعبة Silent Hill وكان المصدر حينها هو Moore’s Law Is Dead حيث اشار الى أن استيديو SIE Japan أو بشكل أكثر تحديدًا فريق التطوير Team Siren يتعاون مع كونامي لاعادة احياء السلسلة دون تحديد الى تفاصيل ما اذا كان هذا المشروع هو تكملة للسلسلة او ريميك لاحد اجزائها او حتى Reboot, اما القسم الثاني فيشير الى ان كوجيما قد اصلح علاقته مع كونامي من خلال وساطة شركة سوني وعاد لتولي العمل على مشروع لعبة Silent Hills الذي تم الغائه بعد اطلاق ديمو تجريبي له تحت اسم P.T.

كوجيما

هذه الشائعات شهدت انتشار وتكرار خلال تلك الفترة حتى خرجت كونامي عن صمتها ونفت الامر ولكن نفيها لم يكن قطعي حيث نفت الجزء الذي يتعلق بعودة كوجيما للعمل على اللعبة ولكنها لم تنفي الامر بشكل كامل وقاطع وهذا زاد شكوك وشائعات وجود اللعبة بالفعل تحت التطوير ولكن بمخططات مختلفة.

زيادة الخير خيرين

الشائعات والتسريبات بقيت مستمر على نفس النمط حتى شهر ديسمبر من العام الماضي حيث بدأت بعض المصادر تتحدث عن وجود مشروعين وليس مشروع واحد من سلسلة Silent Hill تحت التطوير الاول سيكون بمثابة اعادة اطلاق بينما الاخر عبارة عن سلسلة من عدة حلقات وكل من الجزئين يتم العمل عليهما بالتعاون مع جهات خارجية.

هذه التسريبات او الشائعات ان صح وصفها بقيت مستمر حتى مطلع العام الجاري 2021 حيث بدأت تشهد انحدار وتراجع في المقابل تكتم كبير من شركة كونامي ولكن وقبل اقل من شهر من الان عادت نفس المصادر لتتحدث عن وجود السلسلة تحت التطوير والبداية مرة اخرى جائت من خلال المسرب المعروف Dusk Golem الذي اكد حسب مصادره الخاصة ان شركة كونامي تعمل على اطلاق مشروعين من السلسلة احدهم اعادة اطلاق والاخر عبارة عن سلسلة حلقات.

Silent Hill أكيرا ياماوكا
أكيرا ياماوكا

الامر الذي جعل هذه التسريبات تتحول الى شيء شبه مؤكد هو ظهور الملحن الموسيقى الذي عمل على اجزاء السلسلة الاصلية  أكيرا ياماوكا وعبر قناة الهب العربية على اليوتيوب ضمن مقابلة خاصة شوق من خلاله الى مشروعة التالي الذي يعمل عليه مع احد شركات تطوير ونشر الالعاب دون الكشف عنها ولكنه اختتم بالعبارة التي هزت الانترنت حيث قال حينها واصفا هذا المشروع بأنه “الشيء الذي كنت تأمل أن تسمع عنه”.

هذه العبارة جعلت الجميع يعتقد ان هذا المشروع الذي لمح اليه ياماوكا هو جزء جديد من لعبة Silent Hill خاصة بعد المطالبات الكبيرة والمستمرة باعادة احياء اللعبة, ولكن سرعان ما تم حذف الفيديو من قناة الهب العربية لاسباب غير معروفة حيث شاركنا القائمين على القناة بأنهم تلقوا طلب من احد الجهات بازالة الفيديو دون الكشف عن هذه الجهة.

ومؤخرا بدأت هذه الشائعات والتسريبات تتوسع ومع دخول تلميحات من اطراف موثوقة مثل استيديو Bloober Team الذي اكد انهم يعملون في الوقت الراهن على عنوان رعب جديد مع احد الناشرين دون الكشف عن المزيد من التفاصيل ولكن التلميحات كانت مثيرة جدا للجدل خاصة انها اشارت الى شركة ناشرة كبيرة ومعروفة بينما العنوان سيكون بمثابة مفاجأة ينتظرها الكثير من مجتمع اللاعبين الامر الذي جعل الكثير يعتقد انه اشارة الى شركة كونامي ولعبة Silent Hill, تفاصيل اكثر تجدها هنا..

ايضا لا ننسى ان مؤلف موسيقى لعبة استيديو Bloober Team الاخيرة The Medium هو  أكيرا ياماوكا وقد يكون الربط بين هذين الطرفين والربط مع شركة كونامي و Silent Hill منطقي الان خاصة ان فريق تطوير لعبة The Medium قد اكدوا انهم من اكثر المعجبين بلعبة Silent Hill وقد كانت النموذج الذي احتذوا به خلال تطويرهم للعبتهم الاخيرة.

نتيجة بحث الصور عن Bloober Team

هل هذا يعني ان استيديو Bloober Team يعمل مع شركة كونامي على لعبة Silent Hill جديدة؟ هذا وارد جدا ولكن ومنذ انطلاق هذه التلميحات بدأت المصادر تعود لتؤكد ان كونامي تنوي اعادة اطلاق جزئين من السلسلة احدهم ريبوت والاخر على شكل حلقات واكدت بعض هذه المصادر ان احد هذه الاجزاء يتم بتعاون شركة كونامي مع شركة يابانية كبيرة للعمل عليها.

الخلاصة

حتى الان لا يمكن الجزء بمصير سلسلة Silent Hill ولكن هذه التسريبات المتسارعة ربما تكون تأكيد غير رسمي بوجود اللعبة بالفعل تحت التطوير والكشف عنها قد يكون خلال هذا العام او كما جاء في بعض التسريبات خلال صيف هذا العام ولكن ما الذي تجهز له كونامي بالتحديد.

حسنا, على ما يبدوا ان استيديو Bloober Team سيتولى العمل على احد الجزئين الذي تتحدث عنه الشائعات وربما يكون هذا الجزء هو السلسلة الجديدة بحيث يتم اطلاق اللعبة على شكل حلقات منفصلة متصلة الاحداث كما ورد من بعض المصادر.

اما الجزء الثاني فربما يكون بالتعاون مع شركة سوني التي احتلت الجزء الاكبر من الشائعات منذ بدايتها وربما هي الشركة اليابانية الكبيرة التي تم الاشارة اليها في التسريبات الاخيرة وربما تعمل سوني بدعم مادي لجعل الجزء المعاد اطلاقه Reboot للسلسلة حصري لجهاز بلايستيشن 5.

هذه استنتاجاتنا من ما يتم تناوله من تسريبات على الانترنت خلال الاشهر الاخيرة ولكن نعود ونؤكد انه حتى الان لا يوجد اي تصريح رسمي حول السلسلة من شركة كونامي او من اي طرف خارجي موثوق اشيع انه يعمل مع الشركة على اعادة احياء السلسلة ولكن نعود ونقولها “لا دخان بلا نار” ويبدوا ان الدخان يتصاعد بشكل كثيف في الفترة الاخيرة ولم يبقى الا ان نرى النار.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار