الاخبار

شركة Epic ما زالت تعاند أمام القضاء وهذه المرة تخترع حجة قانونية جديدة ضد Apple بسبب Fortnite

يبدو بأن Epic تريد فعلاً خلق تشريعات قانونية جديدة على مستوى العالم

بعد شد وجذب كبيرين بسبب حظر لعبة Fornite من متجر Apple، قدمت شركة Epic Games مؤخرًا حجة قانونية جديدة للمحكمة في قضيتها ضد Apple، حيث إدعت بأن الاخيرة ليس لها الحق في جنى الأرباح  من لعبة Fortnite بشكل نهائي، وأكد Epic على أن هناك شيئًا خاطئًا في النظام الذي يحكم المعاملات التجارية الرقمية حول العالم، وفي نفس الوقت بينما تواصل Apple الدفاع عن قرارها أمام المحكمة.

إذاً السؤال الذي يطرح نفسه هنا !! من لديه الحق في الربح من لعبة Fortnite ؟

يصعب الإجابة عن هذا السؤال بشكل مباشر، لاننا سنتفرع الى نصوص وقوانين تحكم العلاقات التجارية بين الشركات على مستوى العالم، وهي محمية من قبل منظمة التجارية العالمية والحكومات كذلك، ولكن إذا نظرنا للأمر فعلياً فسوف تجد أن هناك الكثير من الأشخاص سواء بشكل فردي أو منظم يحصلون على الأرباح من خلال لعبة Fortnite سواء بشكل مباشر أو غير مباشر.

بل يستطيع شخص موهوب أن يقوم بعمل فيديو يسخر فيه من لعبة Fortnite وسيحصل على الشهرة ويربح المال من خلال عدد المشاهدات، أو يقوم ببث اللعبة وهكذا … إذاً أين المشكلة ؟ ولماذا Epic تدعي بأن Apple لا يحق لها جني الأرباح من اللعبة ؟

المشكلة تكمن في سياسية الإستخدام العادل والخطاب العام مقابل الإدراج والبيع، وهنا يتمثل جوهر حجة Epic في أن Epic لم تطلب من Apple أن تكون وكيلها في اللعبة، ولكنها بدلاً من ذلك تقوم بحجب متجر iOS عن أي شخص يرفض الإمتثال لعقود Apple الغير متوازنة.

ومع ذلك، تبقى حجة شركة Epic بأن Apple ليس لها الحق في الربح من لعبتها Fortnite، فإن Epic ما زالت لم تثبت بعد أن لديها الحق في إدراج أو إرجاع لعبتها في App Store مرةً أُخرى ، ربما يقتنع القاضي بحجة آبل في عدم أحقية الأخيرة في جني الأرباح من لعبتهم، ولكنه في نفس الوقت لا يستطيع تغيير نظام تجاري معمول به منذ عقود طويلة.

إذاً أرى شخصياً بأنه لا يوجد قانون على وجه الأرض يجبر شركة معينة على إدراج لعبة على متجرهم الخاص، فلذلك على Epic أن تستلم وتركز على حل المشكلة بدل من تعقيدها، فمهما كانت حجتها القانونية قوية، يبقى متجر Apple ملك للشركة ولديها الصلاحيات الكاملة في حذف أو إرجاع تطبيق بحد ذاته.

متابعينا العزاء ..آرائكم تهمنا كثيراً حول هذا الموضوع،وخاصة رأيكم في تداعيات هذه القضية حتى هذه اللحظة ؟

Maher

كاتب ومحلل جيمري متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، العابي المفضلة هي The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى