الاخباربلايستيشن 4

مبيعات بلايستيشن 4 تسجل رقم قياسي جديد وسوني ترفع توقعاتها المالية..

أسابيع قليلة تفصلنا عن موعد إطلاق الجيل الجديد من الأجهزة المنزلية ونسبة كبيرة من اللاعبين ستفارق أجهزتها الحالي وتقتني تلك الأجهزة الأقوى والأسرع (والأضخم بالنسبة لسوني). الآن ونحن نودّع بلايستيشن 4 شاركتنا سوني معلومات وإحصائيات جديدة ضمن تقرير نتائجها المالية للأشهر الثلاثة المنتهية في 30 سبتمبر 2020.

في البداية، مبيعات جهاز بلايستيشن 4 وصلت إلى 113.8 مليون نسخة حول  العالم وتم بيع مليون ونصف  نسخة في الأشهر الثلاثة المنتهية في 30 سبتمبر 2020، وهو انخفاض بـ 1.3 مليون عن ذات الوقت العام الماضي. بالنسبة لخدمة بلايستيشن بلاس، أعلنت سوني أنّ عدد المشتركين وصل إلى 45.9 مليون مشترك وهو ارتفاع بمقدار تسعة مليون من ذات الوقت العام الماضي.

بالنسبة لمبيعات الألعاب، تم بيع 80.9 مليون لعبة (او أيّ برنامج لبلايستيشن 4) في الربع الثاني للعام المالي وهذا الرقم أعلى بـ 10.3 مليون عن ذات الوقت العام المالي الماضي. تقريباً 12 مليون ونصف نسخة من هذه المبيعات كانت لعناوين الطرف الأول وهو ارتفاع بـ 6.1 مليون من ذات الوقت العام الماضي.

بالنسبة لقطاع خدمات الألعاب والشبكات، رفعت سوني توقعاتها من 2500 مليار ين (حوالي 23.5 مليار دولار أمريكي) في المبيعات و 240 مليار ين (حوالي 2.26 مليار دولار أمريكي) في الدخل التشغيلي للسنة المالية المنتهية في 30 مارس 2021 إلى 2600 مليار ين (حوالي 24.9 مليار دولار أمريكي) في المبيعات و 300 مليار ين (حوالي 2.87 مليار دولار أمريكي) في الدخل التشغيلي.

يذكر ان جهاز بلايستيشن 4 قد تم اطلاقه يوم 15 نوفمبر عام 2013 اي قبل 7 سنوات كاملة وحقق الجهاز اقبال كبير جدا مقارنة بالمنصات المنافسة وها هي سوني تستعد لاطلاق وريثه الجديد بلايستيشن 5 والذي يتوقع ان يكتسح الاسواق وربما يكسر الكثير من الارقام التي صنعها جهاز بلايستيشن 4 اولها كمية الطلب المسبق التي تمت خلال اول 12 ساعة من بدئها والتي تغلبت على مبيعات اول 12 اسبوع من اطلاق جهاز البلايستيشن 4.

هذه إحصائيات مثيرة للاهتمام ونرى فيها ارتفاع أرقام الخدمات ومبيعات الألعاب على الجيل الحالي بينما مبيعات الجهاز نفسه تنخفض استعداداً للجيل الجديد, هل تتوقع ان يتمكن البلايستيشن 5 من كسر ارقام البلايستيشن 4 ويتغلب عليه؟

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار